مكتبة الإسكندرية تعطل استقبال الوفود الأجنبية وتقصر النشاط على الاطلاع فقط

الأحد، 15 مارس 2020 04:21 م
مكتبة الإسكندرية تعطل استقبال الوفود الأجنبية وتقصر النشاط على الاطلاع فقط مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذرت مكتبة الإسكندرية، عن استقبال الوفود الأجنبية والمصرية، بداية من غد الاثنين وحتى يوم 31 مارس الحالي، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، ووفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (606) لسنة 2020، حسبما ذكر بيان صادر عن المكتبة اليوم الأحد.

وأشار البيان إلى أنه سيتم قصر أنشطة المكتبة للجمهور على الاطلاع فقط داخل القاعة الرئيسية من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، ويوم السبت من الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 16 مارس حتى 31 شهر مارس 2020.

وكان قد قرر المركز الروسي للعلوم والثقافة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، تعطيل الدراسة والأنشطة، لمدة أسبوعين في إطار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وأضاف البيان، أن تعطيل الدراسة داخل المركز الروسي بدءً من اليوم ويستمر حتى 29 مارس، وأن القرار يسري على جميع الدورات والأنشطة والإستديوهات التعليمية وأيضًا المكتبية.

وأشار إلى أنه تقرر نقل جميع الأنشطة والفعاليات التي كان مقررًا إقامتها في النصف الثاني من شهر مارس الجاري، إلى أجل غير محدد، وأكد المركز الروسي بالإسكندرية، أن طاقم العمل بالمركز سيعمل للرد على جميع استفساراتكم ورسائلكم.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية، وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة