أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين: التعاطى مع الحالات الوافدة أولوية قصوى للوقاية من كورونا

الإثنين، 16 مارس 2020 02:48 م
الصين: التعاطى مع الحالات الوافدة أولوية قصوى للوقاية من كورونا تطهير الشوارع للسيطرة على كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الاثنين، أن التعاطى مع الحالات الوافدة المصابة بفيروس كورونا الجديد وباء كوفيد – 19، يمثل أولوية قصوى للوقاية من الوباء والسيطرة عليه مع تفاقم الوضع بالنسبة للوباء فى الخارج، وقال المتحدث باسم اللجنة "مى فنج" –فى مؤتمر صحفى اليوم بالعاصمة (بكين)- إن الفحوصات الصحية وإجراءات الحجر الصحى تفرض بالتساوى على الصينيين والأجانب الوافدين إلى الصين من الخارج.
 
وأعلنت لجنة الصحة ببلدية بكين تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس لأشخاص قادمين من دول أخرى حتى الساعة الثانية من ظهر، اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي، وتم تسجيل بنهاية أمس 123 حالة وافدة مصابة بفيروس كورونا الجديد.
 
وذكرت اللجنة أن الحالات الست الوافدة جاءت بواقع 4 من اسبانيا و2 من المملكة المتحدة، ليرتفع إجمالى عدد الحالات الوافدة فى العاصمة إلى 37 حالة حتى ظهر اليوم، فيما لم يتم تسجيل أية حالات محلية جديدة فى بكين خلال الفترة الماضية.
 
وفى سياق متصل، أعلنت إدارة الهجرة الوطنية الصينية أن البلاد شهدت دخول نحو 120 ألف شخص عبر الحدود البرية والبحرية والجوية يوميا، منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد - 19" جائحة فى 11 مارس الجاري.
 
وقال ليو هاى تاو المسؤول بالإدارة -فى مؤتمر صحفى - إن العدد كان أقل بنسبة 80% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأنه خلال الفترة المذكورة، دخل 20 ألف شخص الصين يوميا عن طريق رحلات جوية دولية، ونحو 10% منهم أجانب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة