فيديو.. خالد الجندى: العزل للوقاية موجود فى القرآن والسنة

الأربعاء، 18 مارس 2020 08:33 م
فيديو.. خالد الجندى: العزل للوقاية موجود فى القرآن والسنة الشيخ خالد الجندى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الانتصار على فيروس كورونا لن يكون بمواجهته ولكن بالوقاية منه، فالانتصار على العدو يكون بتجنبه وليس الاشتباك معه، ضاربا المثل بغزوة الخندق قائلًا: "العزل اللى عمله النبي والصحابة والمكون من خندق يحيط بالمسلمين هو الذى حمى المسلمين".
 
وأضاف الجندي، في برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، أن أهل الكهف كانت نجاتهم في العزل عن المجتمع، مستشهدا بالآية الكريمة: "فأووا إلى الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته"، معلقا: "ممكن يا مصريين تأووا إلى بيوتكم لكي ينشر لكم ربكم من رحمته.. العزل هنا ضرورة للحماية والوقاية من المرض".
 
 
وأشار، إن فيروس كورونا المستجد كان سيتسبب فى خراب بيوت الأزواج فى حالة لم تصدر فتوى تُفيد بعدم وقوع الطلاق الشفوى، مضيفًا أن الفتوى حولت المحنة إلى منحة.
 
وأوضح الجندى، أن فيروس كورونا حجز الأزواج فى البيوت مما من المحتمل أن يؤدى لخلاف فى وجهات النظر أو احتكاك أو مشاجرة أو مشاحنة بينهم تؤدى إلى الطلاق، منوهًا إلى أنه لو كان الطلاق الشفوى يقع كان أدى إلى كوارث.


وأكد، أنه فى حالة وقوع الطلاق الشفوى: "كنا خرجنا من هذه التجربة حيث نصف السيدات مطلقات ونصف العائلات فى خراب"، مشيرًا إلى أنه لما ظهرت فتوى بعدم وقوع الطلاق الشفوى استقرت الأسر وتم تحصينها من الداخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة