الجارديان: حكومة بريطانيا تؤكد عدم تخفيف المعايير لعقد صفقة تجارية مع ترامب

الإثنين، 02 مارس 2020 02:33 م
الجارديان: حكومة بريطانيا تؤكد عدم تخفيف المعايير لعقد صفقة تجارية مع ترامب ترامب وبوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن حكومة المملكة المتحدة أصرت على أنها لن تخفف من معايير الرفاهية أو تطرح هيئة الخدمة الصحية للبيع لتأمين صفقة تجارية مع دونالد ترامب فى الوقت الذى بدأت تضع فيه أهدافها التفاوضية.

 

وفى وثيقة من 167 صفحة، نشرت من قبل وزارة التجارة الدولية التى ترأسها ليز تروس، قالت الحكومة إنها تهدف إلى خفض التعريفات الجمركية وغيرها من الحواجز أمام التجارة، ولكن دون المساس بالمعايير.

 

بشكل عام، قالت الحكومة إنها تسعى إلى تحقيق "تحرير واسع للتعريفات" و"قواعد منشأ بسيطة وحديثة"، لتحديد السلع التى يمكن أن تمر بحرية بين السوقين.

 

تم الإعراب عن مخاوف من أن المملكة المتحدة تستعد لتخفيف المعايير فى مجالات تشمل إنتاج الغذاء - مما يسمح باستيراد الدجاج المكلور، على سبيل المثال. وعززت هذه المخاوف تصريحات بوريس جونسون فى خطاب الشهر الماضى أن مثل هذه القواعد يجب أن "يحكمها العلم ".

 

لكن الوثيقة تؤكد من جديد التزام المحافظين بالبيان بعدم السماح بالتعرض لمعايير الرعاية الاجتماعية للخطر.

 

تقول الوثيقة: "لقد أوضح بيان الحكومة أننا فى كل مفاوضاتنا التجارية، لن نتنازل عن حماية البيئة المرتفعة ورفاهية الحيوانات والمواد الغذائية".

 

كما أنه يصر على أن أسعار أدوية هيئة الخدمة الصحية لن تكون قابلة للتفاوض، قائلةً صراحةً: "إن السعر الذى تدفعه الهيئة مقابل الأدوية لن يكون على الطاولة. الخدمات التى تقدمها هيئة الخدمة الصحية لن تكون مطروحة. "

 

وضع جيريمى كوربين، زعيم حزب العمال، ضغوطًا شديدة خلال الحملة الانتخابية العامة على خطر ارتفاع أسعار الأدوية بشكل كبير، بعد أن كشف فيلم وثائقى عقد سلسلة من الاجتماعات بين المسئولين فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة والتى أثيرت فيها هذه القضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة