بعد إلغاء أكبر معرض مجوهرات..هكذا أثر "كورونا" على صناعة الرفاهية بالعالم

الإثنين، 02 مارس 2020 08:00 م
بعد إلغاء أكبر معرض مجوهرات..هكذا أثر "كورونا" على صناعة الرفاهية بالعالم كورونا - أرشيفية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر شهران على ظهور وتفشى فيروس كورونا فى عدد من دول العالم، وتسبب فى وفاة بعض الحالات، وتماثل البعض الآخر منها للشفاء، وقد أثر ظهور كورونا بشكل كبير على كافة الدول، الأمر الذى طال مجال الموضة والأزياء والجمال أيضًا وصناعة الرفاهية حول العالم، حيث تم إلغاء بعض المعارض خوفًا من تفشى المرض، وفقًا لما جاء بموقع "qz".

إلغاء أكبر معرض للمجوهرات والساعات 

معرض Baselworld
معرض Baselworld

تم إلغاء Baselworld ، وهو أكبر معرض للساعات والمجوهرات فى العالم، بسبب فيروس كورونا Covid-19. الذى كان من المقرر إقامته فى بازل بسويسرا خلال الأسبوع الأول من شهرمايو، وقد تم تأجيل المعرض السنوى حتى يناير 2021، عقب أنباء تفيد بأن المجلس الفيدرالى السويسرى سيحظر التجمعات التى تضم أكثر من 1000 شخص، وقد جذب المعرض الذى استمر قرنًا حوالى 81000 زائر فى عام 2019.

يمثل هذا الحدث فرصة لصانعى الساعات لإظهار أحدث ساعاتهم للصحفيين والمحررين والموزعين وهواة الجمع وتجار التجزئة من جميع أنحاء العالم، وخلال اليوم، يحاولون تصوير أكثر الساعات تميزًا فى العالم فى الصباح، ويجتمعون على العشاء فى المطاعم والفنادق التاريخية فى بازل بالليل، وبعد ذلك، يستقلون رحلاتهم عائدون إلى بلادهم.

عرض Dries van Noten

الحضور في عرض Dries van Noten
الحضور فى عرض Dries van Noten

تلقى المشاركون فى عرض Dries van Noten فى أسبوع الموضة فى باريس يوم الأربعاء الماضي هدايا غير معتادة من أقنعة الوجه ومعقم اليدين، وكانت هناك بعض التساؤلات حول ما إذا كان أسبوع الموضة فى باريس - الذى بدأ فى 24 فبراير ومن المقرر أن يستمر حتى بعد غدا الاربعاء - يجب أن يستمر أم لا؟ خاصة وأن الكثير من الحاضرين سيأتون مباشرة من أسبوع الموضة فى ميلانو، وإيطاليا هى الآن موطن لأكبر انتشار أوروبى للفيروس.

يذكر أن هانيا ياناجيهارا، وهى رئيسة تحرير مجلة نيويورك تايمز، أكدت من خلال صفحتها على انستجرام أنها وزملاءها قد طلبوا منهم العمل من المنزل لمدة أسبوعين بعد عودتهم من باريس.

معرض Art Basel Hong Kong

معرض Art Basel Hong Kong
معرض Art Basel Hong Kong

كان معرض Art Basel Hong Kong ، واحد من أول أحداث العالم الفاخرة التى تم إلغاؤها بسبب فيروس كورونا، فبدلًا من عمليات المشاهدة الواقعية، سيتمكن الحضور من مشاهدة وشراء الأعمال الفنية فى غرف المشاهدة عبر الإنترنت، والتى ستبدأ من 20 إلى 25 مارس، وحتى أنه يوجد أيام للمعاينة الـ  VIP من 18 إلى 20 مارس.

كما يشرح Art Basel التطور الرقمى كمكمل محتمل للمعارض المستقبلية، حيث سيتيح للمعارضين سرد أعمال إضافية ليس ماديًا فى المعرض، وأثبتت المعارض ذات التواجد العالمي، بما فى ذلك Gagosian و David Zwirner ، أن هذه المساحات الرقمية يمكن أن تكون مربحة، ومع انتشار فيروس كورونا، قد تكون صناعة الرفاهية موطنًا للكثير منها قريبًا.

 

مبيعات العلامات الراقية 

ذكر تقرير جديد صادر عن شركة برنشتاين لإدارة الاستثمارات إن وباء فيروس كورونا قد يكلف السوق الفاخرة ما يصل إلى 43 مليار دولار من المبيعات.

وأشار التقرير وفقًا لموقع "بيزنس إنسايدر" إلى أن سوق الرفاهية معرض بشكل خاص للتأثر بتفشى فيروس كورونا لأنه يؤثر على عادات الإنفاق فى قاعدة العملاء الأكثر أهمية وهم الصينيون، حيث يقدر أن المستهلكين الصينيين يمثلون حوالى 35% من إجمالى المستهلكين فى السوق العالمية الفاخرة فى 2019 وحوالى 90% من النمو فى مبيعات السلع الفاخرة العالمية، مما يجعل الخبراء يتوقعون أن يكون عام 2020 كارثة للعديد من العلامات التجارية الفاخرة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة