كاتب إيطالى: أردوغان رئيس غير إنسانى وغير مقبول فى أوروبا

الإثنين، 02 مارس 2020 07:20 م
كاتب إيطالى: أردوغان رئيس غير إنسانى وغير مقبول فى أوروبا اردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير والسياسى والكاتب الصحفى الإيطالى ،جوليانو بيسابيا،إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، رئيس غير إنسانى وأصبح غير مقبول، ولقد حان وقت العمل حتى لا يستغل ازمة اللاجئين للضغط على أوروبا كل فترة.
 
ونقلت صحيفة "ميترو" الإيطالية عن بيسابيا، قوله : إن العلاقات مع تركيا أصبحت بشكل متزايد مناهضة للديمقراطية والآن فقدت معناها، ولذلك فقد حان الوقت لتدوين ذلك والتصرف على ذلك".
 
وقالت الصحيفة ، إن تهديد أردوغان لأوروبا بعدم احتواء المهاجرين داخل البلد بسبب تصاعد التوتر بين تركيا وروسيا حول سوريا، تسبب فى هطول أمطار من المهاجرين واللاجئين نحو الحدود التى تتقاسمها مع اليونان، مما ينذر بأزمة جديدة فى أوروبا.
 
وأشارت الصحيفة ، إلى أن أردوغان حقق تهديده واتجه الالاف من اللاجئين إلى أوروبا من الحدود التركية، وزعم رئيس تركيا "ماذا فعلنا بالأمس؟لقد فتحنا الأبواب.. ولن نغلقهم..لماذا؟ لأن الاتحاد الأوروبى يفى أن يفى بوعوده"، ولكن فى الحقيقة أردوغان يستغل أزمة اللاجئين من أجل الضغط على أوروبا لعدم التدخل فى الأزمة السورية، كما أنه من خلال هذا التهديد ، تضغط تركيا مباشرة على أعضاء الاتحاد الأوروبى وحلف الناتو للحصول على دعمهم فى عملياته العسكرية فى سوريا.
 
وأخبر أردوغان رئيس فرنسا،إيمانويل ماكرون، أنه يريد أن يرى "دعمًا واضحًا وملموسًا" من الناتو "ليس بالكلمات فحسب ، بل بالأفعال"، من جانبه ، طلب ماكرون من روسيا وتركيا إقامة "وقف دائم لإطلاق النار" فى منطقة إدلب ، فيما وصل ما لا يقل عن 500 شخص عن طريق البحر إلى ثلاث جزر يونانية بالقرب من الساحل التركى فى ساعات قليلة صباح أمس الأحد.
 
وفى مارس 2016 ، أبرمت تركيا والاتحاد الأوروبى اتفاقية للهجرة، فى مقابل الحصول على المساعدة المالية ، ينص الاتفاق على عودة المهاجرين بشكل منهجى إلى تركيا ، وإجراءات أنقرة لمنع فتح طرق هجرة جديدة من أراضيها إلى الاتحاد الأوروبى،ويبدو أن تلك المعاهدة انتهت، حسب الصحيفة الإيطالية.
 
وأعربت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبى ، أورسولا فون دير لين ، عن "قلقها" إزاء تدفق المهاجرين دون عائق إلى اليونان وبلغاريا، وقالت "أولويتنا القصوى فى هذا الوقت هى التأكد من حصول اليونان وبلغاريا على دعمنا الكامل".
 
ومن جانبها ، وعدت اليونان بتجنب تدفق هائل آخر من المهاجرين، وقال وزير الهجرة نوتيس ميتاراتشى "هذه البلاد ليست دولة حرة للجميع".
 
وفى عام 2015 ، أصبحت اليونان نقطة الدخول الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبى لمليون مهاجر ، معظمهم من اللاجئين الفارين من الحرب الأهلية السورية، ومع ذلك ، تستضيف تركيا بالفعل المزيد من المهاجرين السوريين ، مع 3.6 مليون لاجئ.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة