"عايشين أيام صعبة لكن هاتعدى".. أبناء الجالية المصرية بإيطاليا يطمئنوا أسرهم بمصر عبر اليوم السابع.. يؤكدون للمصريين: عليكم جزء من المسئولية والتزموا بقرارات الحكومة.. عدم الخروج ينقذ حياة قد تكون الأقرب إليك

الجمعة، 20 مارس 2020 01:26 ص
"عايشين أيام صعبة لكن هاتعدى".. أبناء الجالية المصرية بإيطاليا يطمئنوا أسرهم بمصر عبر اليوم السابع.. يؤكدون للمصريين: عليكم جزء من المسئولية والتزموا بقرارات الحكومة.. عدم الخروج ينقذ حياة قد تكون الأقرب إليك أبناء الجالية المصرية بإيطاليا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اطمنوا احنا بخير وخذوا حذركم ولا تسهينوا"، رسالة بعث بها عدد من أبناء الجالية المصرية بإيطاليا ، عبر فيديو من خلال اليوم السابع ، لطمأنة ذويهم فى مصر وتوجيه رسائل للشعب المصرى للتعامل مع أزمة فيروس كورونا .

0 (1)

وبعث محمد فكرى عنتر أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، أنه من محافظة القاهرة ومقيم في ميلانو بإيطاليا منذ 18 عاما ويعمل بإدارة الأندية الرياضية بإيطاليا، رسالة طمأنة لأهلة وأسرته فى مصر، قائلا: "اطمنوا احنا بخير وكل المصريين هنا كويسين".

 

وأضاف أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، في رساله بالفيديو لأسرتة وللمصريين عبر اليوم السابع، أنهم يعيشون في هذه الأيام فترات صعبة في ظل الوباء المنتشر في البلاد "كورونا" ، لافتا إلى أنهم يتبعون الارشادات وكافة القرارت التي اتخذتها الحكومة الإيطالية ، قائلا: "نفسنا المحنة دى تعدى على خير وترجع الحياة زى الأول" .

 

وأكد أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، في رساله للمصريين ، قائلا: "حابب أوجه نصيحة لأهلى وأصدقائى وكل المصريين عامة يا ريت نتبع قرارات الحكومة التي أصدرت والتي سوف تصدر ولازم نساعد الحكومة عشان نعدى المحنة دى"، مؤكدا أن الشعب المصرى عليه جزء كبير من المسئولية في اتباع التعليمات والارشادات التي أقرتها الحكومة المصرية ، مؤكدا:"لازم كلنا ناخد بالنا وناخذ حذرنا عشان نعدى المحنة دى ونرجع نلاقى أهلنا بخير وكل اللى بنحبهم".

0 (2)

ومن جانبه قال محمد العبد أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، أنه من محافظة القاهرة ومقيم في إيطاليا منذ أكثر من 30 سنة ويعمل في الأسواق الحر: "بطمنكوا إننا بخير وإن الجالية بخير باستثناء حالة وتم التماثل للشفاء ونحن نعيش هنا فى حجر صحى كبير لأكثر من 60 مليون مواطن في إيطاليا".

 

وأضاف أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن أبناء الجالية المصرية تطمئن على بعضها البعض من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، موجها رسالة للمصريين والشعب المصرى قائلا: "رسالة لأهلى في مصر شايف في تخاذل شوية من الشعب في التعامل مع قرارت الحكومة والموضوع مش سهل ولازم الشعب كله يتكاتف عشان نوعى بعض ونرشد وناخد بإيد بعض عشان نعدى من المحنة دى".

 

وأكد أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، قائلا: "كل واحد فيكوا ليه دور على الأقل بالتوعية العالم شايفينه بيتوقف ونتمنى للجميع السلامة ولأهلنا في مصر".

 

وفى نفس السياق قال نصر عطا الله أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا ، أنه من محافظة المنوفية ومقيم في إيطاليا من 20 سنة، موجها رساله لأهله وأسرته عبر "اليوم السابع" قائلا:"أنا بخير والحمد لله عايشين في حجر صحى وملتزمين بالقوانين الإيطالية".

 

وأضاف أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، قائلا:"قلقان على بلدى مصر وخايف عليها وأرجو كل مواطن مصري ياخد باله من نفسه وبلده وعشان اسرتك وأهلك المرض مش بيسيب حد"، مناشدا المصريين بضرورة أخذ الحذر والحيطة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتكاتف الجميع لمواجهة هذا الفيروس وتبنى الشباب لحملات توعية بمختلف الأماكن .

 

ومن جانبه قال أشرف الزيات أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، أنه مقيم في إيطاليا من 30 سنة بالتحديد في مقاطعة لومباردية أحد الأماكن التي سجلت أعلى نسبة في انتشار فيروس كورونا وأعلى وفيات، مؤكدا: "الظروف أصبحت مؤلمة وقاسية للغاية للكثيرين ".

 

وأضاف أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا ، لليوم السابع، أن إيطاليا في المرتبة الثانية حاليا بالعالم من حيث معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، لافتا إلى أن الحكومة الإيطالية تتعامل مع الكل على حد سواء ولا تفرق بين أجنبى ومواطن إيطالى ، مناشدا الشعب المصرى بضرورة الإلتزام بقرارت الحكومة المصرية .

 

وأكد أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا في رسالة للمصريين إحدى بؤر انتشار فيروس كورونا، قائلا: "اعلم أن التزامك بعدم الخروج ينقذ حياة شخص قد يكون أقرب الناس لك، مضيفا :" بطمن أهلنا في مصر أن أبناء الجالية هنا بخير ونحن على اتصال مستمر فيما بيننا على مستوى المدن الإيطالية كافة".

 

ودعا أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا المصريين التكاتف والالتفاف ويكونوا على قدر من المسئولية وتغيير العادات الشخصية للحد من انتشار فيروس كورونا الذى بات يحصد أرواح الكثيرين .

 

0 (3)

 وكانت إيطاليا قد سجلت رقما قياسيا فى عدد الوفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ250 شخصا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها. وتشهد إيطاليا حالة من الاستنفار لدى الجهات الصحية، بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن وسقوط الكثير من الوفيات والإصابات، وبدأت عمليات التعقيم تجوب كل الأحياء والأماكن التي تشهد تكدسات في إيطاليا، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية مشاهد من انتشار الفرق الطبية في مناطق متعددة وتقوم بتطهير الشوارع والمقاعد التى يجلس عليها المواطنين للحد من نقل العدوى في الأماكن المزدحمة، بينما خلت الشوارع من المارة.

 

وكانت قد أعلنت السلطات الإيطالية الخميس الماضى أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد وصلت إلى 15113 حالة، بينما تجاوزت الوفيات حاجز الـ1000، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي لرئيس هيئة الدفاع المدنى، أنجيلو بوريللى، الذى أكد تسجيل 1016 حالة وفاة بعد تسجيل 116 حالة فى يوم واحد.

 

وأشار بوريللى إلى أن أعمار 98% من المتوفين بسبب كورونا تفوق 69 عامًا، مؤكدًا أن 1258 تعافوا من الوباء. وقال رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا: "إيطاليا تمر بحالة صعبة من خلال تجربتها مع فيروس كورونا، والتى ربما تكون مفيدة لجميع دول الاتحاد الأوروبى، ولذلك نحن نتوقع وجود مبادرات تضامن وعدم وجود أى شيء يعرقل عمل البلد الأوروبى حسبما قالت وكالة "نوفا" الإيطالية.

 

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة