أكرم القصاص - علا الشافعي

اتصور وانت بالكمامة.. مغردون: "يا كورونا مالك ومالنا".. ومحمد رمضان يشارك بصورة

الإثنين، 23 مارس 2020 02:13 م
اتصور وانت بالكمامة.. مغردون: "يا كورونا مالك ومالنا".. ومحمد رمضان يشارك بصورة اتصور وأنت بالكمامة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتصور وأنت بالكمامة، هاشتاج جديد تصدر قائمة التريند فى مصر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فى ظل أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى كافة دول العالم، بما أصاب وقتل مئات آلاف الأشخاص حول العالم، وجاء هذا الهاشتاج بمثابة حملة توعية من المغردين على تويتر، للتأكيد على ضرورة الاهتمام بالاجراءات الوقائية فى مواجهة الفيروس القاتل.

 

وتبادل مغردو تويتر، نشر صورهم وهم يرتدون الأقنعة الطبية الوقائية "الكمامات"، ليؤكدون التزاماهم بنصائح وإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، التى تنص على عدد كبير من الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومن بينها ارتداء الكمامة لحماية الجهاز التنفسى، وتجنب التواجد فى أماكن التجمعات.

1
 

 

2
 

 

ورغم الأزمة وعلم الناس بخطورتها إلا أنا مشاركات الشباب لم تخلو من بعض المزاح والسخرية، ومن بين المشاركين على الهاشتاج، أحمد أنور المغنى، الذى نشر صورته مرتديًا الكمامة، وقال فى تعليقه عليها: "من كوريا الجنوبية اهو لبسته بس يومين علشان اصور بيها والحمدلله حاليا خف الانتشار فى كوريا ربنا يسترها على بلادنا العربية"، فيما قال سيد ماهر، تعليقًا على صورته بالكمامة: "يا كورونا مالك ومالنا".

 

وانضم لصفوف المشاركين على هاشتاج "اتصور وأنت بالكمامة"، الفنان محمد رمضان، الذى نشر صوره قديمه له التقطها قبل أيام قليلة وهو يرتدى قناع ذهبى، ويأتى هذا فى الوقت الذى يواجه فيه العالم خطرًا كبيرًا بسبب سرعة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى وصل عدد ضحاياه حتى مساء الأحد، إلى 267013 شخصا مصابًا، ووفاة 11201 آخرين على مستوى العالم، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

3
 

 

4
 

 

5
 

 

ويأتى هذا بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

 

وكان قد كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

6
 

 

7
 

 

8
 

 

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وذكر أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

9
 

 

10
 

 

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أى حالات مصابة أو مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأى إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ETybcp2XQAAZQfk
 

 

ETyDoAgWoAAHYkG
 

 

ETyE_UDXQAEySJQ
 

 

ETyE_WgU4AAd3J3
 

 

ETyFHfrWAAEQSoz
 

 

ETyFSM9WoAUTcuu
 

 

ETyMz5vXgBELgKD
 

 

ETyTqh-WsAA7or_
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة