أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان صورتك تطلع حلوة.. نصائح لاجتماعات اللايف من المنزل

الإثنين، 23 مارس 2020 02:00 م
عشان صورتك تطلع حلوة.. نصائح لاجتماعات اللايف من المنزل عمل من المنزل ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بعض المؤسسات والشركات عمل الموظفين بالمنازل خلال فترة العزل المنزلى، للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على استقرار العمل، يحرص المديرون على عقد اجتماعات يومية بالفيديو، الأمر الذى يجب الإعداد له من قبل الموظفين لتجنب وقوع مواقف محرجة، أمام زملائهم، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة، على بعض النصائح التى يجب تطبيقها خلال عقد الاجتماع، وفقاً لما ذكره موقع "entrepreneur".

 

إضاءة الغرفة
 

يجب قبل الاشتراك فى اجتماع الفيديو، إضاءة الغرفة بشكل جيد، مع تجنب مصابيح الفلورسنت التي يمكن أن تلقي بظلال غير جذابة، وكذلك تجنب الأضواء العلوية أيضًا، لأنها يمكن أن تخلق ظلالًا داكنة تحت العين، ويفضل وضع مصدر الإضاءة الأساسي خلف الكاميرا ويمكن أيضًا استخدام مصدرين للضوء خلف الكاميرا، أحدهما على الجانب الأيمن والآخر على اليسار.

ويجب وضع الكاميرا على مستوى العين، وفى حالة استخدام جهاز كمبيوتر محمول، يجب وضع شيئاً تحته لرفعه حتى تصبح العينين على نفس مستوى عدسة الكاميرا.

اجتماعات الفيديو
اجتماعات الفيديو

 

اختيار خلفية محايدة

يفضل الجلوس خلال الاجتماع أمام خلفية محايدة اللون، حيث تجنب اللوحات الفنية والفوضى  والملابس وأكوام الصناديق والأطعمة والمشروبات، وإزالة الأشياء الموجودة على المكتب أو الحائط.

ارتدى أفضل ما لديك

يفضل تجنب ارتداء الملابس ذات الخطوط والشرائط، واختيار ألوان محايدة مع ارتداء مجوهرات بسيطة، وتجنب الأقراط المتدلية أو أى اكسسوار يحدث ضجيج عند الحركة.

يفضل التحقق من المظهر الشخصى قبل الاشتراك فى الاجتماع، مع وضع فرشاة أو مشط ومرآة صغيرة في درج المكتب، للحصول على لمسات سريعة أثناء فترات الاستراحة.

اجتماعات اللايف
اجتماعات اللايف

التخلص من عوامل التشتيت

ربما تتذكر الفيديو الفكاهي للأطفال الذين قاطعوا والدهم روبرت كيلي خلال مقابلته مع قناة بي بي سي نيوز، لتجنب ذلك الموقف، يجب غلق الباب مع إخبار أفراد العائلة بالاجتماع، لتجنب المواقف غير السارة أو المحرجة.

 

الحفاظ على التواصل البصرى 

يجب الحفاظ على التواصل البصرى طوال فترة الاجتماعى، مع مقاومة النظر لأنحاء الغرفة، حتى يشعر الأخرين باهتمامك بالاجتماع.

فيديو جماعى
فيديو جماعى

 

الحصول على افضل صوت وصورة

يجب استخدام كاميرا  عالية الجودة من حيث الصوت والصورة، مع استخدام سماعة أذن أثناء الاجتماع، حتى يصبح الصوت أكثر وضوحاً، مع تجنب القلق والتوتر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة