أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. الطيور الجائعة فى إسبانيا تطارد سيدة والسبب كورونا.. إيه الحكاية؟

الإثنين، 23 مارس 2020 01:36 م
فيديو.. الطيور الجائعة فى إسبانيا تطارد سيدة والسبب كورونا.. إيه الحكاية؟
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت الآثار السلبية لأزمة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على كل معالم الحياة بمختلف الدول، ورغم أن الضرر الأكبر واقع على البشر فى ظل مئات آلاف الإصابات والوفيات الناتجة عن تفشى الفيروس القاتل، لكن تلك الأضرار بدورها على الحيوانات والطيور أيضًا، وذلك نتيجة الخلل البيئى الواقع عقب دخول كثير من الناس فى عزل منزلى لتجنب الإصابة بالمرض.

 

 

وفى هذا الإطار، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى فى إسبانيا، مقطع فيديو طريف لسيدة عجوز تلاحقها المئات من طيور الحمام الأبيض الجائعة، ويظهر فى المقطع الذى التقطه أحد الهواة فى مدينة بينايدورم جنوب شرقى إسبانيا، سربا كبيرا من الطيور يلاحق امرأة فى أحد الشوارع الخالية تماما من المارة.

وتعود هذه الظاهرة غير المألوفة فى تلك المدينة السياحية الصغيرة، هو اعتياد الطيور على أكل بقايا الطعام من المارة، لكنها أصبحت جائعة بسبب العزل المنزلى عقب انتشار جائحة فيروس كورونا، التى جعلت شوارع مقفرة من السكان والسياح.

6
 

 

5

وبالتالى لم يبق أمام تلك الطيور المسكينة سوى ملاحقة من تراه يخرج، على أمل الحصول على بعض القوت، وفى المقابل، أبدى الكثيرون تعاطفهم، إذ غرد أحدهم قائلا: "تلك الطيور المسكينة مرت عليها أيام طوال من دون طعام، أرجو أن تجد من يتعاطف معها"، فيما خاطب مغرد آخر مصور الفيديو قائلا: "أرجوك أطمعهم، ولا تكتفى بالتصوير"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا باتت ثانى أكثر بلد فى أوروبا يعانى أزمة فيروس كورونا، المستجد، وأفادت أحدث بيانات متاحة بإسبانيا بارتفاع الوفيات بسبب الوباء إلى 1720، من بين 28572 إصابة.

4
 

 

3
 

 

2
 

 

1
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة