مقالات صحف الخليج.. غسان شربل يتحدث عن قرية "ما بعد الزلزال".. ومنى بو سمرة تؤكد أن التوحد خيار العالم الوحيد لمواجهة كورونا.. وعاصم عبد الخالق يناقش مستقبل ترامب السياسى فى زمن ما بعد الفيروس

الإثنين، 23 مارس 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. غسان شربل يتحدث عن قرية "ما بعد الزلزال".. ومنى بو سمرة تؤكد أن التوحد خيار العالم الوحيد لمواجهة كورونا.. وعاصم عبد الخالق يناقش مستقبل ترامب السياسى فى زمن ما بعد الفيروس صحف الخليج
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها حالة الهلع الراهن جراء تفشى فيروس كورونا، فى العديد من دول العالم، فى ظل الارتفاع الكبير فى أعداد المصابين، والوفيات جراء الإصابة بالمرض القاتل.

غسان شربل
غسان شربل

غسان شربل:"قرية" ما بعد الزلزال

قال الكاتب غسان شربل، فى مقاله بصحيفة "الشرق الأوسط"، إن العالم يعيش فى خضم زلزال غير مسبوق أدخل العالم في إجازة رعب إلزامية، ضربَ الأسهم وأسعار النفط وهزَّ دعائم الإمبراطوريات المالية وأغلق الأسواق والمطاعم والشوارع، بينما من المبكر الجزم بالاتجاهات.

وأضاف "ربما نشهد المزيد من دعوات الانغلاق والشعبوية والرغبة في كبح العولمة وشرايينها. الأكيد أنَّ الأزمة ستترك ملايين العاطلين عن العمل واقتصادات متصدعة وحكومات مذعورة. واضح أنَّ صفحة طويت لتبدأ صفحة أخرى أكثر صعوبة وأشد غموضاً. المهمة المطروحة لا تقلُّ عن إعادة إعمار «القرية الكونية» التي ضربَها زلزال كورونا".

منى بو سمرة
منى بو سمرة

منى بو سمرة: خيار العالم الوحيد أن يتوحد

أما الكاتبة منى بو سمرة، فقد تناولت فى مقالها المنشور بصحيفة "البيان" الإماراتية، ضرورة التوحد، باعتباره الخيار الوحيد المتاح أمام العالم فى المرحلة الراهنة، فى مواجهة فيروس كورونا القاتل، موضحة أن التوحد هو نداء من الإمارات، بلد الإنسانية، ومن محمد بن راشد، صانع الأمل، للعمل الجماعي الدولي المشترك، فهذا وقت سكوت المدافع والحروب وتضميد الجراح، والتفرغ بكل الطاقات، لأم المعارك البشرية وأخطر تحديات العصر.
 
عاصم عبد الخالق
عاصم عبد الخالق
 

عاصم عبد الخالق: ترامب أم كورونا؟

 
أما الكاتب عاصم عبد الخالق، فقد ناقش تداعيات انتشار فيروس كورونا القاتل على الساحة السياسية، موضحا أنه سوف يترك بالتأكيد تداعيات سياسية كبيرة إلى جانب تداعياته الاقتصادية القاتلة، حيث لن يكون الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعيدا عن هذه التداعيات، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة، فى الولايات المتحدة والمقررة فى شهر نوفمبر المقبل.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة