أكرم القصاص: الحكومة تتبع سياسية الشفافية وعلى الإعلام التوعية بخطورة كورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 09:26 م
أكرم القصاص: الحكومة تتبع سياسية الشفافية وعلى الإعلام التوعية بخطورة كورونا أكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، ورئيس التحرير التنفيذي لصحيفة اليوم السابع، إن القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بشأن حظر حركة المواطنين في الطرقات من 7 مساء وحتى 9 صباحا، تؤكد أن الدولة لا تستهين فى تعاملها مع أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الإعلام عليه دور كبير للغاية في توعية المواطنين بخطورة هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه.
 
 
وقال أكرم القصاص، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الإعلام المصرى ووسائل التواصل الاجتماعى دورها هو التوعية بمخاطر انتشار هذا الفيروس وضرورة التصدى له، لافتا إلى أن جريدة اليوم السابع تقوم بهذا الدور من خلال التوعية المستمرة للمواطنين بطرق الوقاية من هذا الفيروس.
 
وأوضح القصاص أن الدولة مطالبة بفرض عقوبات صارمة على كل من يخالف قرار حظر الحركة في الطرقات، مؤكدا ضرورة إلزام المواطنين بتنفيذ قرارات الحكومة لأنها في النهاية تصب في صالح المواطن، وتمنع انتشار الفيروس، لافتا إلى أن سياسية الدولة المصرية مع الشعب تتسم بالوضوح والشفافية وإبلاغ الشعب بالحقيقة.
 
وفى وقت سابق قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن خطة مواجهة فيروس كورونا بدأت منذ أسابيع، وهناك بعض الدول القريبة لم تستطع الحد من هذا الخطر، موضحا أن مصر تخطت المرحلة الأولى للخطة التى كانت تضعها الحكومة من 3 مراحل وتوجيهات رئيس الجمهورية هو الحفاظ على سلامة المواطنين . 
 
 وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى  6 صباحا اعتبارا من صباح غد الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص فى نفس الفترة، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وقال فى مؤتمر صحفى، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة