20 لقبا تزين مسيرة الأخطبوط الألمانى نوير فى عيد ميلاده الـ34

الجمعة، 27 مارس 2020 03:13 م
20 لقبا تزين مسيرة الأخطبوط الألمانى نوير فى عيد ميلاده الـ34 مانويل نوير
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ، بعيد ميلاده الـ34 اليوم الجمعة، حيث ولد نجم المانشافت والعملاق البافارى فى 27 مارس عام 1986، ليخوض مسيرة حافلة فى عالم الساحرة المستديرة ويحفر اسمه فى قائمة أفضل الحراس على مدار التاريخ.

بدأ نوير مشواره فى المستطيل الأخضر مع نادى شالكه الألماني وتوج معه بلقب كأس ألمانيا، قبل أن ينطلق لصفوف بايرن ميونخ في يوليو من عام 2011 ويصنع مشوار تاريخى توج خلاله بـ18 لقبا حتى الآن أبرزها الثلاثية عام 2013 والفوز بسبعة من أصل ثمانية بطولات للدوري الألماني.

ويملك نوير العديد من الأرقام القياسية في مشواره مع بايرن ميونخ أبرزها الحفاظ على شباك نظيفة بنسبة 52% في الدوري الألماني حيث خاض 190 مباراة بدون أي يستقبل هدف في المسابقة  ليأتى خلف الأسطورة أوليفر كان بفارق 14 مباراة بحسب الموقع الرسمي للنادى البافارى.

وحقق الحارس الألماني المخضرم أفضل أرقام الحفاظ على شباكه نظيفة في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2011-2011 حتى الآن أكثر من أي حارس أخر.

وحقق نوير منذ انتقاله إلى البايرن في ٣٥ مباراة بشباك نظيفة في تشامبينزليج يليهفي المركز الثاني بمسافة كبيرة يان أوبلاك ومارك أندريه تير شتيجن وبوفون (كلهم برصيد 26 مرة).

كما حصل نوير منذ أن بدأ اللعب في بايرن ميويخ على أفضل معدل تمريرات بين جميع حراس الدوري الألماني بـ82% تمريرات صحيحة.  بالإضافة إلى ذلك، لم يخرج أي حارس مرمى آخر في الدوري من منطقة الجزاء للدفاع مثل حارس عرين العملاق البافارى الذى فعل ذلك 157 مرة حتى الآن.

وعلى المستوى الدولى، شارك نوير في 92 مباراة بقميص منتخب ألمانيا منذ عام 2009 حتى الآن، ونجح في التتويج بلقب كأس العالم عام 2014 التي أقيمت في البرازيل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة