أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. مشاهد من مطار شارل دى جول فى زمن كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 03:00 ص
فيديو.. مشاهد من مطار شارل دى جول فى زمن كورونا المطار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لمطار شارل دى جول الدولي في فرنسا يظهر قاعاته الخالية من الناس حيث أنهى المطار عمله بالكامل تقريبا بسبب كورونا باستثناء بعض رحلات فقط.

يبدو أن أزمة فيروس كورونا ستؤدى إلى اشتعال الأزمة بين الدول خاصة بعد اتهام فرنسا لكل من الصين وروسيا باستغلال المساعدات الخاصة بمواجهة كورونا من أجل الدعاية، فيما سجلت إسبانيا أعلى معدلات وفاة يومية بسبب كورونا، وفى هذا السياق عبرت فرنسا الأحد عن شيء من الاستياء، من استثمار كل من الصين وروسيا للمساعدات التي تقدمانها في مجال مكافحة فيروس كورونا لغايات دعائية.

وقالت وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية اميلي دو مونشالان إنّه لا يتعين على روسيا والصين استخدام المساعدة التي يأتون بها في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي كوفيد-19، أداة لغايات دعائية، معلنة أن التضامن لا يمكن أن يستخدم أداة للترويج.

 وتابعت وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية أنه من الأسهل أحيانا القيام بالدعاية وإظهار الصور الجميلة واستغلال ما يحصل".

وأضافت "أنا أحدّثكم عن الصين وروسيا، مشيرة إلى أن فرنسا ساعدت الصين عندما كانت بؤرة للوباء، وقالت "في مرحلة معينة كانت الصين بحاجة إلينا، فأرسلنا 56 طنا من التجهيزات"، في إشارة إلى المساعدات الأوروبية. واعتبرت أنه لا يجب الدخول في "حسابات" و"استغلال"، لأن ذلك سيكون "معيبا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة