أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب مدير مستشفى أبو خليفة: مش هنروح بيوتنا غير لما تنزاح أزمة كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 09:56 م
نائب مدير مستشفى أبو خليفة: مش هنروح بيوتنا غير لما تنزاح أزمة كورونا برنامج "كل يوم" - خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى محمد رضا، نائب مدير مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، الدكتور أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بكلية طب الأزهر، الذى توفى متاثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، قائلًا:" لقد فقدنا طبيبًا وعالمًا جليلًا، كان يحمل حبًا كبيرًا من الناس".

 

وفى رسالته للمواطنين، قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"،: "ادعمونا واسمعوا الكلام وابقوا في منازلكم.. نحن على خط المعركة".

 

وأشار إلى أن أغلب المرضى المعزولين في المستشفى حالتهم جيدة وأعراضهم خفيفة، ومعدل الشفاء مرتفع، مضيفًا:" هناك عدد كبير من أجهزة التنفس الصناعى، ولم نستخدم حتى الآن 5% من الأجهزة المتاحة.. المستشفى مجهزة بأعلى الوسائل والمواصفات فى مصر والعالم".

 

وواصل قائلًا :"مش هنروح من المستشفى لبيوتنا غير لما الأزمة تنزاح ومتبرعون بأجسادنا وبروحنا حتى تنتهى الأزمة".

 

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع بورسعيد أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل، قد كشفت تفاصيل وفاة الدكتور أحمد عبده اللواح أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر الذى وافته المنية فى ساعة مبكرة من صباح اليوم عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.
 
وقالت الهيئة العامة للرعاية الصحية إنه فى تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء اول أمس السبت الموافق 28-3-2020 وردت مكالمه هاتفيه من الطبيب ( شادى الخميسى ) للإبلاغ عن الحالة منوها انها حرجه للغاية ومؤكدا انها ايجابيه لفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 وربما تحتاج إلى جهاز تنفس صناعى وعلى الفور تم التنسيق لنقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد.
 
وأضافت الهيئة العامة للرعاية الصحية إنه تم تجهيز غرفة إستقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعى وماسك cpap وكان فى انتظاره طاقم طبى مكون من مدير المستشفى وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة