أكرم القصاص - علا الشافعي

انسحاب إليزابيث وارن من سباق الانتخابات التمهيدية لمرشحى الحزب الديمقراطى

الخميس، 05 مارس 2020 06:18 م
انسحاب إليزابيث وارن من سباق الانتخابات التمهيدية لمرشحى الحزب الديمقراطى السناتور الأمريكية إليزابيث وارن
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصدر مطلع أن السناتور الأمريكية إليزابيث وارن أنهت حملتها الانتخابية اليوم الخميس بعد أن كانت تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبرزت الليبرالية وارن كمنافس قوى على ترشيح الحزب بالتركيز على مكافحة الفساد وتقديم مجموعة من المقترحات السياسية اللافتة.

وانسحب مايكل بلومبرج رئيس بلدية مدينة نيويورك الأمريكية السابق من سباق ترشيحات الحزب الديمقراطى للانتخابات الرئاسية اليوم الأربعاء وذلك بعدما أخفق انفاقه الكبير على الحملة الدعائية فى تحقيق نتيجة مقنعة.

وقال الملياردير الأمريكى فى بيان إنه يؤيد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى السابق للفوز بترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة أمام الرئيس دونالد ترامب.

وتوفر الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وجبة ساخرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووجه سخريته هذه المرة ضد المرشح الديمقراطى مايكل بلومبرج الذي خسر "الثلاثاء الكبير".

في تغريدته الحديثة التي نشرها ليل الثلاثاء-الأربعاء، جعل ترامب من قامته الفارعة سلاحا ضد بلومبرج فسمى هذا الملياردير الأكثر ثراء منه بـ"ميني مايك"، وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الرئيس الأمريكي الذي يبلغ طوله 1.90 مترا، وطول المرشح الديمقراطى مايكل بلومبرج البالغ حسب شهادات طبية 1.70 مترا.

وحسب موقع العين الإماراتى، الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فتغريدة ترامب أُرفقت بفيديو للملياردير بلومبرج وهو يتناول وجبة البيتزا على ما يبدو فى أحد مقرات حملته الانتخابية بولاية فرجينيا.

بلومبرج بدا مستمتعا بوجبته التى لعق أصابعه بعد أن التهم شريحة منها وهو واقفا، فى مشهد لم يفوته ترامب، فقال: "ميني مايك، لا تلعق أصابعك القذرة. كلاهما غير صحي وخطير للآخرين ولنفسك!"، في إشارة ضمنية من الرئيس إلى المخاوف من فيروس كورونا المنتشر حول العالم.

ومايكل بلومبرج ليس الوحيد الهدف لترامب، فاللائحة لدى الرئيس طويلة تزخر بأسماء كثيرة في مقدمتها المرشحان الديمقراطيان جو بايدن وبيرني ساندرز، واصفا الأول بـ"النعسان"، والثاني بـ"المجنون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة