أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة التجارية بالمنيا: خطة لتطوير فرعى بنى مزار وملوى استعدادا لمعارض أهلا رمضان

الأحد، 08 مارس 2020 04:24 م
الغرفة التجارية بالمنيا: خطة لتطوير فرعى بنى مزار وملوى استعدادا لمعارض أهلا رمضان جانب من الاجتماع
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس إدارة الغرفة التجارية فى المنيا، عن إقامة 3 معارض لطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، على أن تقام المعارض بالتعاون مع مديرية التموين، بثلاث مراكز هي: ملوى لتغطى مراكز الجنوب، وبنى مزار للشمال، ومدينة المنيا للوسط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى عقده مجلس إدارة الغرفة برئاسة المحاسب أحمد راضى مخلوف، وحضور نائبه أحمد حسن أبوالليل، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

ناقش الاجتماع، إمكانية إقامة معرض للحرف اليدوية بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية "المشروعات الصغيرة"، وبحث إنشاء عدد من الشعب الجديدة لتغطية كافة الأنشطة التجارية والصناعية بالمحافظة ومنها شعبة للحاصلات الزراعية والبقوليات، وكذا التعاون مع جهاز حماية المستهلك لشن حملات هدفها ضبط الأسعار والقضاء على الغش التجارى والاحتكار.

كما ناقش أعضاء المجلس مقترح تشكيل لجنة لإعادة هيكلة المكاتب التابعة للغرفة بمركزى بنى مزار وملوي، وذلك من أجل تطوير الأداء ورفع كفاءة العمل، لزيادة تحصيل الرسوم المقرره على السجلات التجارية بما يساهم فى زيادة موارد الغرفة من أجل استثمارها فى تقديم أفضل الخدمات للتجار.

ومن ناحيته قال المهندس احمد راضى رئيس مجلس الادارة اننا نعمل جاهدين على زيادة اعداد الشعب داخل الغرفة من 4 شعب فقط إلى 15 شعبه وذلك سوف يعظم من ايرادات الغرفة وينعكس الخدمات المقدمة للتجار، واستطرد قائلا ان إيرادات الغرفة وصلت إلى 9 مليون جنية وهذا مبلغ زهيد جدا وكذلك عندما يكون اعضاء الغرفه 70 الف ايضا رقم زهيد لا يتناسب مع اعداد ما هو موجود على ارض الواقع بالمحافظة .

وفى نهاية الاجتماع تم تكريم الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين تقديرا لجهوده فى تحقيق الانضباط، والعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التى تواجه أصحاب المحال والمنشأت التجارية والصناعية، وكذا المخابز البلدية، وشن حملات لضبط الأسواق والأسعار.

 

جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة