باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. أرتفاع وفيات كورونا بالصين لـ3122.. الكويت تجدد إقامات المصريين ووافدى 15دولة وهم خارج البلاد.. نجاة رئيس وزراء السودان من محاولة اغتيال بالخرطوم

الإثنين، 09 مارس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. أرتفاع وفيات كورونا بالصين لـ3122.. الكويت تجدد إقامات المصريين ووافدى 15دولة وهم خارج البلاد.. نجاة رئيس وزراء السودان من محاولة اغتيال بالخرطوم
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الاثنين أنها تلقت تقارير عن 22 وفاة و 40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أمس، ما رفع العدد الإجمالى فى شتى أنحاء البلاد إلى 3122 وفاة و80904 إصابات مؤكدة حتى نهاية أمس، وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي - أن الوفيات جاءت بواقع 21 حالة في مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس وسط البلاد) وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ، فيما جاءت الإصابات الجديدة بواقع 36 حالة في مقاطعة هوبي، وأربع حالات وافدة من الخارج تم تسجيلها جميعا في مقاطعة قانسو شمال غربي الصين ليصل العدد الإجمالي للحالات الوافدة من الخارج إلى 67 حالة.
 
كورونا فى الصين
 

الجيش الأمريكى يحظر السفر من وإلى كوريا الجنوبية بسبب فيروس كورونا

 
أصدرت القوات الأمريكية المرابضة فى كوريا الجنوبية اليوم أوامر لجنودها وأسرهم بالتوقف عن التنقل من وإلى كوريا الجنوبية فى ظل الخوف من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد، ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن بيان أصدرته القوات الأمريكية أن هذا القرار سينفذ حتى السادس من مايو المقبل أو حتى إشعار أخر، ويطبق حاليا على جنود الجيش الثامن فقط لأنهم معرضون لتغير في الأوامر أو قد يلتحقون ببرامج تدريب عسكري مهني داخل الولايات المتحدة.
 
الجيش الأمريكى
 
ستلزم ملايين النساء منازلهن اليوم الاثنين، فى المكسيك والأرجنتين بعيدا عن المكاتب والمدارس والشركات فى تصعيد لاحتجاجات تاريخية ضد العنف الموجه ضد النساء والذى شهد مشاركة مئات الآلاف فى مسيرات أمس الأحد. ويهدف الإضراب عن العمل لمدة يوم واحد والذى يتم تحت شعار "يوم بدوننا" إلى إظهار شكل الحياة العامة إذا اختفت مشاركة النساء من المجتمع.
 
مظاهرات النساء فى المكسيك
 
تتأهب اليابان هذا الأسبوع لتعديل قانون يسمح لرئيس الوزراء شينزو آبي بإعلان حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا إذا استدعى الأمر وذلك في الوقت الذي يواجه في آبي انتقادات مستمرة بسبب أسلوب معالجته لتفشي الفيروس قبل دورة ألعاب طوكيو الأولمبية، وتعرض أطول رؤساء وزراء اليابان بقاء في الحكم لما وصفه منتقدون بافتقار مبدئي للقيادة في أكبر اختبار لآبي منذ توليه السلطة في 2012 وذلك بعد اتخاذه خطوات مفاجئة مثل إغلاق المدارس والذي أصاب أولياء الأمور وأصحاب الشركات بارتباك.
 
رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي
 
تمكنت الشرطة البريطانية من قتل شخص يحمل سكاكين بوستمنستروسط العاصمة البريطانية لندن بعد أن لاحظت بعض التصرفات الغريبة التي يقوم بها الشخص بأحد الشوارع لتقوم بمتابعته وتبين وفقا لسكاى نيوز أنه يحمل سكاكين ليقوم الشخص بإشهار تلك السكاكين على أحد رجال الشرطة ليقومون بقتلة فى الحال.
 
الشرطة البريطانية
 
 
قال الجيش الكورى الجنوبى إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا لم تُعرف طبيعته فى ساعة مبكرة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلى، وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخين قصيرى المدى سقطا فى البحر قبالة مدينة وونسان الساحلية بشرق البلاد الأسبوع الماضي.
 
اطلاق صواريخ
 
تعتزم اليونان إقامة سياج فى ثلاث نقاط إضافية عند الحدود مع تركيا؛ لتعزيز تدابيرها ضد المهاجرين، وقال مصدر حكومى، وفقا لقناة (فرانس 24)، اليوم الأحد، إن قرارا اتّخذ بإقامة سياج فى ثلاث مناطق إضافية، موضحا أن الأجزاء الجديدة تقع جنوب المنطقة التى تشهد تدفقا للمهاجرين، وأن السياج سيكون بطول 36 كيلومترا، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز السياج القائم حاليا عند الحدود مع تركيا.
 
الحدود اليونانية التركية
 
سمحت وزارة الداخلية الكويتية بتجديد إقامة العاملين الوافدين من 16 دولة بينها مصر، واستخراج إذن العمل وهم خارج البلاد، استثنائيا بسبب الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
الشرطة الكويتية
 
 
ذكرت قناة "سكاى نيوز"، فى خبر عاجل لها نجاة رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال فى العاصمة الخرطوم. 
 
محاولة إغتيال رئيس الوزراء السودانى
 
 
أعلنت خلية الإعلام الأمنى فى العراق اليوم الاثنين، مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الإرهابى إثر عمليات إنزال جوى نفذها جهاز مكافحة الارهاب فى جبال مكحول، وقالت الخلية ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ إن العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب نفذت عمليات إنزال على أهداف مهمة لبقايا تنظيم داعش الإرهابي في جبال مكحول وذلك بناء على معلومات استخباراتية.
 
الجيش العراقى
 
 
أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم عن تسجيل ثانى حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد، لتونسى يبلغ من العمر 65 سنة عاد مؤخراً من إيطاليا، وأفادت الوزارة فى بيان لها أنه أدخل المواطن المصاب بوحدة العزل بأحد المستشفيات، وكانت الوزارة قد أعلنت مطلع هذا الشهر عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد.
 
كورونا 
 
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين حيث سيكون الطقس بالبحرين  سيكون معتدلاً مع بعض السحب ويكون رطباً في البداية وفى فترة الليل، وفى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم نشاطًا للرياح السطحية على معظم مناطق المملكة.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، مواجهة العراق فراغ السلطة، والعيش فى ظل حالة من الشلل التام، خصوصا مع وجود مخاطر جسيمة، تهدد البلاد اليوم، الذى بات يئن تحت وطأة هذا الفراغ، الذي يخدم تنظيم داعش فى الإطلالة برأسه من جديد.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة