دراسة: عدم الاختلاط بسبب كورونا يساعد فى الحد من الأنفلونزا مع أخذ اللقاح

الجمعة، 10 أبريل 2020 03:00 م
دراسة: عدم الاختلاط بسبب كورونا يساعد فى الحد من الأنفلونزا مع أخذ اللقاح الانفلونزا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعدت إجراءات الحظر والتباعد الاجتماعى التي تهدف إلى الحد من انتشار COVID-19 في الحد من حالات الأنفلونزا هذا العام، وذلك لأن إبعاد الناس عن بعضهم البعض لتقليل انتشار الفيروس التاجي سيساعد أيضًا في تقليل انتشار الأنفلونزا، ومع ذلك شدد الباحثون على ضرورة تلقى لقاح الأنفلونزا على أي حال.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”، يعد الحصول على لقاح الأنفلونزا في أقرب وقت ممكن طريقة رائعة للمساعدة في تخفيف الضغط على نظامنا الصحي ، والذي يُتوقع بالفعل أن يواجه صعوبات في التعامل مع تفشي الفيروس التاجي.

ارتفعت حالات الإصابة بالأنفلونزا العام الماضي
 

تم الإبلاغ عن 313079 حالة إصابة بالأنفلونزا في أستراليا في عام 2019 ، ارتفاعًا من 58862 في عام 2018، وهذا أعلى بكثير من المتوسط ​​خلال العشرين عامًا الماضية، كما شهدت العديد من الولايات والأقاليم ارتفاعًا كبيرًا ومبكرًا جدًا في عدد حالات الأنفلونزا العام الماضي.

وتعتبر أكثر سلالات الإنفلونزا شيوعًا التي كانت متداولة في ذلك الوقت كانت الأنفلونزا A / H3N2 ، وأفاد الباحثون أن بعض فيروسات A / H3N2 المتداولة كانت "أقل تطابقًا" مع تلك الموجودة في اللقاح ، والتي يمكن أن تكون مسؤولة جزئياً على الأقل عن ارتفاع عدد الحالات في عام 2019.

وكان الموسم المرتفع والمبكر والطويل بطريقة غير عادية، واقترح البعض أنماط سفر دولية مختلفة قد تكون ساهمت أيضًا ، ولكن الحقيقة أنه ليس من الواضح تمامًا أن موسم الأنفلونزا لعام 2019 كان غير معتاد.

وأوصت منظمة الصحة العالمية بإجراء تغييرات على ثلاثة من السلالات الأربعة في اللقاح الذي سيقدم معظمنا هذا العام، لكن بالطبع ، لا يوجد ضمان للقاح جيد.

ومع احتمال أن يضع COVID-19 بالفعل أنظمة الرعاية الصحية لدينا تحت ضغط هائل ، لا يمكننا تحمل عبء النظام في حالات الإنفلونزا الإضافية التي تتطلب دخول المستشفى.

4202010131212706-الانفلونزا
الانفلونزا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة