بتعملى رجيم ومش بتخسى؟ اعرفى السبب ونصائح لإنقاص الوزن

السبت، 11 أبريل 2020 06:00 ص
بتعملى رجيم ومش بتخسى؟ اعرفى السبب ونصائح لإنقاص الوزن انقاص الوزن-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتبع بعض الأشخاص نظاما غذائيا لإنقاص الوزن، ولكن بعد فترة يكتشف أنه فشل فى خسارة وزنه، فيصاب بالإحباط والملل، ويعود من جديد لنظامه الغذائى القديم، مما يتسبب فى زيادة وزنه أكثر من الأيام الماضية، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "thediabetescouncil"، إلى بعض أسباب فشل "الدايت"، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

اسباب فشل "الدايت " :
 

- اتباع نظام غذائى صارم، مما يتسبب فى الشعور بالاكتئاب والملل، الذى يدفع الإنسان لتذوق الأطعمة المفضلة له، مرة أو مرتين خلال اليوم، مما يتسبب فى إفساد النظام الغذائى المتبع.

انقاص الوزن
انقاص الوزن

 

- توقع فقدان الوزن خلال فترة قصيرة، الأمر الذى لا يمكن تحقيقه، فى الواقع لأن الوصول للوزن المثالى يتطلب الأنتظار لفترة من الوقت، لذلك يصاب الإنسان بالإحباط، ويقرر عدم الاستمرار فى خسارة وزنه.

- يمكن أن يتسبب تغيير النظام الغذائى اليومى في حدوث الصداع والتعب والارتباك والتهيج، مما يؤدى إلى الشراهة عند تناول الطعام.

نصائح لانقاص الوزن
نصائح لانقاص الوزن

 

نصائح للاستمرار فى خسارة الوزن :
 

- يفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على ألياف غذائية وبروتين، والتى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، والاستمرار فى خسارة الوزن.

-يحتاج الجسم بالحصول على كمية ثابتة من الجلوكوز لزيادة التمثيل الغذائي وتغذية الدماغ وإمداد الجسم بالطاقة، لذلك يجب أن يتضمن النظام الغذائى المتبع كمية ثابتة من الجلوكوز.

- الحصول على كمية كافية من البروتين خلال فترة النهار، وعند حلول المساء، يجب تجنب تناول الطعام بساعتين قبل النوم .

طرق انقاص الوزن
طرق انقاص الوزن

- ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، يساعد على زيادة حرق الدهون، والشعور بالنشاط والحيوية، خلال اليوم، والحصول على نتائج إيجابية خلال فترة قصيرة.

-الإفراط فى شرب الماء طوال اليوم للشعور بالعطش، والتخلص من سموم الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة