أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحبة حانة بجورجيا تنزع الدولارات التذكارية من الجدران لمساعدة متضررى كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 10:00 م
صاحبة حانة بجورجيا تنزع الدولارات التذكارية من الجدران لمساعدة متضررى كورونا أثناء وبعد إزالة النقود من جدران The Sand Bar
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت جائحة كورونا في فقدان الكثير من الاشخاص لوظائفهم في العالم بأكمله، وكانت جدران وسقف The Sand Bar في جزيرة تايبي، جورجيا، مليئة بالدولارات التي تركها الزبائن كتذكارات على مر السنين، وقد قرر أصحابها جمعها والتبرع بها للعاطلين عن العمل كنوع من الدعم المادي والإيثار وفقًا لما نشره موقع " insider".

أثناء وبعد إزالة النقود من جدران The Sand Bar
أثناء وبعد إزالة النقود من جدران The Sand Bar

قضت صاحبة الحانة والمتطوعون 3 أيامًا في جمع النقود بشق الأنفس حتى يتمكنوا من التبرع بالمال للموظفين الذين أصبحوا خارج العمل بسبب كورونا، وقالت المالكة جنيفر نوكس لـ Insider: "إنه أمر مثير للغاية لأننا نعرف أن العديد من الأشخاص الآخرين في الجزيرة لا يعملون. إنهم محبطون تمامًا. ليس لديهم طريقة لدفع إيجارهم أو شراء طعامهم"، وأضافت: "أريد فقط أن أقود السيارة طوال اليوم وأعطي الناس المال."

يُعرف بار جنيفر نوكس في جزيرة تايبي في جورجيا باسم "بار فاتورة الدولار" لأنه لسنوات كان العملاء يكتبون ملاحظات على الدولارات ويلصقونها بالجدران والأسقف.

أحد المساعدين أثناء إزالة النقود من سقف الحانة
أحد المساعدين أثناء إزالة النقود من سقف الحانة

في أواخر الشهر الماضي، إلى جانب جميع الأنشطة التجارية غير الضرورية في الجزيرة، اضطر The Sand Bar إلى إغلاق أبوابه، وعانت صاحبته " نوكس" من فكرة أن العديد من موظفيها سيكافحون من أجل البقاء دون دخلهم.

أثناء الجلوس في الحانة، كان لدى Knox والعديد من أعضاء مجلس إدارة الحانة فكرة لاستغلال الأموال التي تراكمت لسنوات واستخدامها بشكل جيد، وقالت لـ Insider: "لقد لاحظنا للتو، لدينا أموال على الجدران، ولدينا الوقت في أيدينا، ولدينا أناس بحاجة إلى المال."

الدولارات على سقف الحانة
الدولارات على سقف الحانة

في الأيام الثلاثة ونصف التالية، عمل خمسة متطوعين دون توقف في سحب عشرات المواد اللاصقة من كل قطعة، وقالت إن الناس كانوا على السلالم لساعات، في محاولة لإنقاذ كل قطعة نقود.

كان هناك ما يقرب من 4000 دولار على الجدران وسقف الحانة، لكن في النهاية، أنقذت المجموعة 3714 دولارًا ، وأخذت "نوكس" العملات إلى البنك في صندوق لاستبدالها بأخرى جديدة.

النقود بعد إزالتها
النقود بعد إزالتها

ثم توجهت نوكس إلى منازل نادلوها الأربعة وموسيقيين وأعطتهم 600 دولار لكل منهم، وقالت: "لقد كانت عاطفية وجميلة جدا، فلم نتمكن من معانقتهم، لكنهم كانوا يبكون".

تعرضت تايبي، وهي جزيرة على بعد 3 أميال قبالة سافانا، لضربات شديدة بسبب عمليات إغلاق الفيروسات التاجية، وأخبرت بام هيسلر وهي والدة نوكس موقع Insider أن العديد من السكان يعملون في صناعة الخدمات، ويميل عيد القديس باتريك إلى أن يكون بداية الموسم المزدحم.

بينما كانت إزالة النقود تتطلب مجهودًا كبيرًا، قالتا هيسلر ونوكس إنهما استمتعا بقراءة رسائل الحب التي تركها الزبائن على كل ورقة نقو د خلال العقد الماضي.

حانة The Sand Bar
حانة The Sand Bar

كان بعض الناس يحتفلون بالزفاف أو أعياد الميلاد. وقالت هيسلر إن رسائل أخرى تركها الجنود، وأضافت ابنتها التي اشترت البار في عام 2014 بعد الانحناء هناك لمدة سبع سنوات، إنها لم تكن أبدًا مغرمة بشكل خاص بالزبائن الذين يتسلقون جميعًا ليتركوا النقود على الجدران.

وقالت مازحة: "لم أكن أبدًا من المعجبين بالدولارات على الجدران. أفضل أن يكون في السجل"، لكنها الآن وقد تم استخدامها لتقديم بعض المساعدة لموظفيها المتعثرين، فهي ممتنة للأشخاص الذين تركوهم وراءهم.

قالت نوكس: "أنا ممتنة لجميع الأشخاص الذين تبرعوا، كان لكل دولار مائة من السلع الأساسية. لولا الأشخاص الذين تركوا دولاراتهم وراءهم، والأشخاص الذين تطوعوا لإزالتها لما كنا هنا."

ووصفت Knox حالتها عندما اتصلت محطة إخبارية محلية بها لتحكي القصة قائلة إنها كادت أن تفقد الوعي، وتم نشر القصة منذ ذلك الحين في جميع أنحاء البلاد، وكان الناس الذين لم تسمعهم عنهم نوكس وأمها شيئًا منذ سنوات يتواصلون معهما.

ومنذ ذلك الحين، وبعد جذب الانتباه، يجمع The Sand Bar المزيد من المال، فأنشأت حساب Venmo لجمع المزيد من الأموال ليس فقط لموظفيها ولكن للعاملين الآخرين في صناعة الخدمات المتعثرة في الجزيرة. وقالت هيسلر إنها جمعت 2000 دولار في أسبوعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة