بسمة وهبة تطالب بإطلاق اسم الشهيد محمد الحوفى على مدرسة الأميرية الثانوية

الأربعاء، 15 أبريل 2020 09:28 م
بسمة وهبة تطالب بإطلاق اسم الشهيد محمد الحوفى على مدرسة الأميرية الثانوية الإعلامية بسمة وهبة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الإعلامية بسمة وهبة، محافظ القاهرة بإطلاق اسم الشهيد البطل محمد الحوفى على مدرسة الأميرية الثانوية بنين، مردفة: "هو أقل حاجة نقدمها للشهيد لنكرمه ونحكى قصته للأجيال المقبلة".

وأشارت، خلال تقديمها برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، إلى أن الإخوان والجماعات الإرهابية أهل خسة وغدر وخيانة وليسوا أهل دين أو فكرة، والهدف الأساسى لهم حرق البلد والانتقام من الشعب، مشيرة إلى أن الجماعة الإرهابية ستظل تمارس إرهابها ضد مصر ونحن نظل صاحيين لأنهم إرهاب خسيس، وما حدث في الإرهابيين أكبر صفعة على وجه كل من يتحدث عن مصالحة أو عفو.

وأوضحت أن وزارة الداخلية أحبطت عمليات إرهابية كبيرة كان يخطط لها الإرهابيين لتنفيذها أثناء الاحتفال بعيد القيامة، مضيفة أن منطقة الأميرية تحولت أمس لمنطقة اشتباكات في معركة انتصر فيها رجال الداخلية الأبطال، ما حدث أمس أكبر من اشتباك وهو دليل على أن رجالنا "صاحيين ومركزين وواعين".

وذكرت أن الشهيد البطل المقدم محمد الحوفى، عاش بطلا ومات بطلا، مقدمة خالص التعازى لأسرة الشهيد، مستطردة: "أجهزة ومؤسسات الدولة صاحية ومحدش يتخيل أن مصر مشغولة بكورونا، لأن مصر لديها قدرات تواجه خسة الإرهابيين اللى عاوزين يستغلوا أزمة كورونا ويمارسوا عنفهم وإرهابهم، وأعترض على توصيف الإخوان بالكلاب لأن الكلاب لا تخون ولا تقتل مثل ما يفعل الإرهابيون، اتنين ملهمش أمان.. الإرهابيين وكورونا".

وأكدت أن مصر فيها أبطال ورجال قادرين ينصروها في كل المعارك ويحموها ويقدموا أرواحهم هدية لوطنهم سواء رجال الجيش والشرطة لأن قصة الشهيد البطل محمد الحوفى ملهمة لكل أولادنا وأجمل رمز للانتماء والتضحية لأنه تخرج من كلية الشرطة عام 2004 وسخر حياته لخدمة البلد ومحاربة الإرهاب ولم يتراجع، والدليل أنه أصيب من قبل عام 2016 في اشتباك مع إرهابيين في منطقة الوراق وكان لديه استعداد أن يضحى بحياته، هم دول ولاد مصر ورجالتها وأبطال مصر، معلقة: "مفيش خوف على بلدنا طول ما فيها أبطال زى الشهيد الحوفى".

وكانت وزارة الداخلية، قد قالت في بيان لها أمس، إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على "6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وأسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وفى ذات الإطار، تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون إستخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابى وباستهدافه عثر على "4 بنادق آلية وكمية من الذخيرة" وتم تقنين الإجراءات.

وبدوره، وجه المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي الواقع أمس بحي الأميرية، وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من ذات القطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة