أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يعاقب أوروبا بعد محاولاتها تخفيف القيود المفروضة على شعبها.. أكثر من مليون إصابة فى القارة العجوز والدنمارك تفتح مدارسها.. وإسبانيا تسجل أكبر زيادة فى الإصابة بالوباء خلال الأسبوع الأخير بعد تخفيف الغلق

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:00 م
كورونا يعاقب أوروبا بعد محاولاتها تخفيف القيود المفروضة على شعبها.. أكثر من مليون إصابة فى القارة العجوز والدنمارك تفتح مدارسها.. وإسبانيا تسجل أكبر زيادة فى الإصابة بالوباء خلال الأسبوع الأخير بعد تخفيف الغلق كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن فيروس كورونا عاقب دول أوروبا بعد اتجاهها نحو تخفيف الإجراءات والقيود التي فرضتها لمواجهة تفشى الفيروس، ووفقا لقناة العربية، تجاوز عدد الذين شخصت إصابتهم رسميا بـفيروس كورونا المستجد المليون شخص في أوروبا، أي أكثر بقليل من نصف الإصابات في العالم.
 
وبتسجيل مليون و3284 إصابة بينها 84 ألفا و465 وفاة، تكون أوروبا القارة الأكثر تضررا بوباء كوفيد-19. وفي المجموع، أحصي في العالم مليون و991 ألفا و19 إصابة، و125 ألفا و955 وفاة، والدول الأربع التي سجل فيها عدد من الإصابات يتجاوز المئة ألف هي إسبانيا (172 ألفا و241 إصابة و18 ألفا و56 وفاة)، وإيطاليا (162488 إصابة و21067 وفاة)، وفرنسا (143303 إصابة و15729 وفاة)، وألمانيا (127584 إصابة و3254 وفاة).
 
وبلغ عدد الإصابات 93873، والوفيات 12107 في بريطانيا التي تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية الجديدة، لكن هذا العدد لا يعكس سوى جزء من العدد الفعلي للإصابات، لأن دولا عدة لا تجري تحاليل سوى للذين يحتاجون إلى علاج في المستشفيات لكن الملفت هو أن وزارة الصحة الإسبانية أعلنت أنها أحصت الأربعاء 523 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الساعات ال24 الأخيرة، في تراجع بعد ارتفاع العدد الذي سجل الثلاثاء.
 
وفي المجموع توفي 18 ألفا و579 شخصا بالمرض في إسبانيا، ثالث بلد متضرر بالوباء بعد الولايات المتحدة وإيطاليا. في المقابل سجل ارتفاع كبير في عدد الإصابات الجديدة تجاوز الخمسة آلاف بعد انخفاض استمر ستة أيام، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 177 ألفا، أما في بلجيكا فقد تم تسجيل 2454 إصابة جديدة والحصيلة ترتفع إلى 33573.
 
وأعلن معهد روبرت كوخ بألمانيا، في وقت سابق، وفاة 285 مريضا جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، فيما تم تسجيل أكثر من 2486 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا، ليصل العدد إلى 127,584، ما يشير إلى حدوث زيادة في الإصابات الجديدة بعد 4 أيام من الانخفاض، وأوضحت البيانات ارتفاع الوفيات بواقع 285 إلى 3254.
 
وأعادت المدارس في الدنمارك، فتح أبوابها بشكل خجول بعد شهر على الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. والدنمارك هي أول دولة أوروبية تعيد فتح دور الحضانة والمدارس الابتدائية بعد فرض القيود في مارس لوقف تفشي الوباء لكن الدروس استؤنفت فقط في نصف المقاطعات الدنماركية وفي 35% من المدارس في كوبنهاغن، فيما طلبت المؤسسات الأخرى المزيد من الوقت للتكيف مع شروط السلامة الصحية التي لا تزال سارية. ويفترض أن تفتح كل المدارس أبوابها مجددا بحلول 20 أبريل. وسجلت في الدنمارك 6700 إصابة منذ بدء انتشار الوباء مع 299 وفاة مرتبطة بكوفيد-19.
 
فيما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، أن إسبانيا سجلت 1220 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات النشطة بالفيروس في البلاد إلى 88 ألفًا و201 حالة، حيث تعد هذه أكبر زيادة يومية منذ أكثر من أسبوع، حيث شهدت إسبانيا، أول انخفاض لها على الإطلاق في عدد حالات الإصابة النشطة، حيث فاق عدد الوفيات والمتعافين، التشخيصات الجديدة.
 
وحذر مسؤولو الصحة في إسبانيا، في السابق، من أن الأرقام أعلى في الأيام التالية لعطلة نهاية الأسبوع، أو عطلة رسمية، حيث احتفل الإسبان بعيد الفصح، وسجلت البلاد 523 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتعد هذه إحدى أقل الزيادات في الأسابيع الثلاثة الماضية، وهي أقل نسبة زيادة بنسبة 2.9% منذ الأيام الأولى للوباء في إسبانيا، الأسبوع الأول من مارس آذار.
 
ويبلغ إجمالي عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا، الأربعاء، 18 ألفًا و579 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد منذ تفشي المرض 177 ألفًا و633 حالة، حيث يأتي ذلك في الوقت الذى ذكر فيه متحدث باسم الحكومة الإقليمية في مدريد، لـCNN، إن حوالي 300 ألف عامل غير أساسي، عادوا إلى وظائفهم في منطقة مدريد الإسبانية اعتبارًا من الاثنين، حيث بدأت البلاد في رفع جزئي لقيود الإغلاق التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.
 
ومع دخول إسبانيا شهرها الثاني من الإغلاق، تم تخفيف بعض القيود، مما سمح لأولئك الذين لا يستطيعون العمل من المنزل، مثل العاملين في البناء والتصنيع، بالعودة إلى العمل، فيما تظل المتاجر والحانات والمطاعم والشركات الأخرى التي تعتبر غير أساسية مغلقة، وتعد إسبانيا ثاني أكثر دول العالم تضررًا من وباء فيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة