صور.. عمال مشروع الإسكان الاجتماعى بالعريش يواصلون عملهم بالكمامات وإجراءات السلامة.. يسابقون الزمن للانتهاء من مرافق المرحلة الأولى بحى السبيل.. والموقع يضم 89 عمارة سكنية تم الانتهاء من 47 منها

الأحد، 19 أبريل 2020 01:00 م
صور.. عمال مشروع الإسكان الاجتماعى بالعريش يواصلون عملهم بالكمامات وإجراءات السلامة.. يسابقون الزمن للانتهاء من مرافق المرحلة الأولى بحى السبيل.. والموقع يضم 89 عمارة سكنية تم الانتهاء من 47 منها
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تقف الإجراءات الاحترازية، للوقاية من جائحة كورونا أمام قوة إرادة عمال مشروع الإسكان الاجتماعى بالعريش، الذين يواصلون أداء مهامهم بعد اتخاذهم كافة إجراءات الاحتياط والسلامة؛ وارتدى العمال كمامات حماية فى مواقع عملهم، وأثناء تحركاتهم للموقع تحت إشراف المهندسين من جهات التنفيذ.

 2c3abfab-cdd6-466f-b69d-53ff3f7bdb1f

وقال المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بمحافظة شمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إنه منذ اليوم الأول للعمل بالإجراءات التى طبقتها الدولة للوقاية من كورونا، كانت فرق العمل فى مواقع تنفيذ المشروعات المختلفة على أرض شمال سيناء الخاصة بالإسكان، تطبق تنفيذ التعليمات الصحية.

 

وأكد أن سير العمل لم يتوقف، واتخذت إجراءات صارمة من بينها توفير الكمامات للعمال وارتدائهم لها أثناء عملهم خلال تنقلهم، وجميع أطقم العمل من مشرفين وفنيين ومهندسين ولجان متابعة وسائقين فى كل المواقع، كما تطبيق معايير احترازية كتطهير المواقع، والتنبيه على العمال بما يجب اتباعه احترازيا.

 5a59c87a-d67c-43e4-bfd7-874be1afccf5

وأشار وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، إلى أن من أهم المشروعات القائمة التى يسير العمل فيها تحت إشراف مديرية إسكان شمال سيناء، ما هى أعمال بناء وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بحى السبيل غرب مدينة العريش، وتجرى فيه أعمال تسليم وحدات سكنية بعد تجهيزها وهى 47 عماره تمهيدا لبدء تسكين 1176 أسرة.

 

وأوضح أنه تم إنهاء أعمال المرافق العامة للمشروع بالكامل، وإنشاء خزان مياه 3000 متر مكعب، ومد الطرق الرئيسية المؤدية للمشروع، والانتهاء من بناء مدرسة تعليم أساسى وأسواق تجارية داخل الموقع، والتنسيق لإنشاء مسجد وحضانة وملاعب رياضية، ونسبة الإنجاز فى العمارات المنتهية 95 فى المائة وباقى مشروع 85 بالمائة.

 51cc88e6-a3bd-4ad4-9b9c-13097912cf09

وأوضح وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء أن " السبيل" إحدى مناطق غرب جنوب مدينة العريش التى تحولت خلال السنوات الأخيرة لمساحة مأهولة بالبنيان الجديد من وحدات سكنية، وتمثل هذه الوحدات امتداد لكتلة المد العمرانى للوحدات السكنية الحكومية والأهلية لمناطق حى المساعيد أحد أشهر وأكبر أحياء غرب المدينة لافتا أن عمارات "حى السبيل" هى ضمن مكونات مشروع الإسكان الاجتماعى فى محافظة شمال سيناء فى مرحلته الثانية بنطاق مدينة العريش، وهى وفقا لبيانات محافظة شمال سيناء ومديرية الإسكان تضم عدد 89 عمارة بإجمالى 2136 وحدة سكنية، جميعها ستجهز بشكل كامل بما فيها مصادر المياه من مواتير الدفع للأدوار العليا، فضلا عن مساحات خضراء مناسبة حوله، وتم إنشاؤها وفقًا لأحدث التصميمات الفنية المخصصة لهذه المساكن وفق توجيهات الوزارة.

 

وقال أن المستهدف من التسكين فى المرحلة الأولى لوحدات الإسكان الاجتماعى فى حى السبيل هم الأهالى المنقولين من مركزى الشيخ زويد ورفح من فئة محدودى الدخل.

 91e5d7ce-4ca8-4f08-a1b6-5e407b7ba55c

وتشير البيانات الرسمية بمحافظة شمال سيناء أن مشروعات الإسكان الاجتماعى فى شمال سيناء وصلت اعتماداتها المالية 450 مليون جنيه لإنشاء 2608 وحدات وزعت على مراكز بالمحافظة المختلفة بالتساوى، وتم البناء لها والانتهاء من منشآتها مثلها مثل باقى المحافظات التى شيدت فيها هذه المساكن لتكون خدمة جديدة من الدولة للمواطنين لتوفير المسكن الملائم.

 

وكانت محافظة شمال سيناء، أعلنت أنها استغلت مساكن المرحلة الأولى من الإسكان الاجتماعى بالمحافظة الكائن فى حى العبور شرق جنوب مدينة العريش لتسكين أهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى العريش.

 

وقال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء - فى تصريحات له، أن شقق الإسكان الاجتماعى فى حى العبور بالعريش، عددها 288 شقة، تحملت المحافظة قيمتها الإيجارية كاملة ثم قامت بتوزيعها على مستحقى توفير مسكن لهم وجميعهم من أهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مدينة العريش مركز بئر العبد.

 ce232237-06e8-4772-851a-699ab1ed83e3

وأشار إلى أنه يتم تحصيل مبلغ رمزى من كل مستأجر 100 جنيه شهريا، وستتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيها دعم من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية، والمبلغ المحصل من المواطن هو رمزى مقابل أعمال الصيانة.

 

وقال أنه تم الإعلان عن التقدم لها واختيار المستأجرين بنظام قرعة علنية، أعقبها توزيع الشقق بنظام القرعة العلنية ليأخذ كل مستأجر حقوقه بدون أى تدخل سواء فى اختياره كمستأجر أو اختيار مكان وموقع شقته مع استثناء الأدوار الأولى لتخصص لفئات ذوى الاحتياجات الخاصة بنسبة 5% وهو ما يعادل 15 وحدة سكنية من بين الشقق الموزعة، لافتا إلى أن من تقدم للحصول على الوحدات السكنية فى حى العبور 526 شخصًا من بينهم 227 من مركز رفح و299 من مركز الشيخ زويد.

 

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أنه بعد الحصول على الوحدات فى حى العبور تبين أن هناك حالات أخرى تستحق ومن هنا يجرى التجهيز لتسكين 1176 وحدة سكنية أخرى فى منطقة السبيل غرب العريش لتكون مرحلة ثانية من استغلال الإسكان الاجتماعى وتوفيره للأهالى.

 

وأوضح المحافظ، أن هذه الوقفة من جانب المحافظة مع الأهالى المستحقين هو واجب عليها، ويأتى فى إطار الاهتمام بالأهالى، وخاصة أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح الذين يحتاجون لمساكن بديلة عاجلة لحين عودتهم لمناطقهم.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة