باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..الصحة العالمية تعلن الوصول لمليون إصابة بكورونا قريبا..وفاة 500 شخص خلال 24ساعة ببريطانيا بسبب الفيروس.. الجيش الليبى يؤكد بارجة تركية تقصف منطقة العجيلات

الخميس، 02 أبريل 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..الصحة العالمية تعلن الوصول لمليون إصابة بكورونا قريبا..وفاة 500 شخص خلال 24ساعة ببريطانيا بسبب الفيروس.. الجيش الليبى يؤكد بارجة تركية تقصف منطقة العجيلات أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
قال تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن عدد إصابات كورونا سيصل قريبًا لمليون حالة، بجانب 50 ألف وفاة.
 
 تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
 
قررت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إرسال أكثر من 500 جندى إلى حدود الولايات المتحدة مع المكسيك لدعم مسؤولى الهجرة أثناء محاولتهم منع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا من دخول الولايات المتحدة.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن وفاة أكثر من 500 شخص خلال 24 ساعة من جراء فيروس كورونا يمثل يوما "حزينا جدا" للبلاد، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية" في خبر عاجل منذ قليل.
 
رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون
 
 
كشف وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا عن تفشي فيروس كورونا فى كافة المحافظات التركية، قائلا "نحن لم نظهر توزيع عدد الإصابات في جميع محافظاتنا حتى الآن، والسبب أن إيطاليا كانت قد فعلت الشىء نفسه، وتسبب ذلك في انتشار الفيروس من منطقة إلى كافة إيطاليا".
 
مصابى فيروس كورونا
 
 
أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل منذ قليل، أن الأمم المتحدة تؤجل قمة المناخ المتوقعة في نوفمبر للعام المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا.
 
الأمم المتحدة 
 
 
حذر مستشار المرشد الأعلى الإيرانى للشئون العسكرية من تداعيات أى عملية "استفزازية" فى العراق، وقال "نوصى الإدارة الأمريكة بالتفكير كتيرا بعواقب بعواقب أي عمليات استفزازية قبل تنفيذها في العراق".
 
S920081613412
مستشار المرشد الأعلى الإيرانى للشئون العسكرية
 
 
قال رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين، اليوم الأربعاء، إن روسيا رصدت نحو 18 مليار دولار لمكافحة انتشار فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية، متعهدا بإجراءات إضافية لتجاوز الأزمة التى وضعت الاقتصاد على شفا الركود، تعزز روسيا الخطوات المتخذة فى مواجهة جائحة فيروس كورونا بينما تكابد صدمة انهيار سعر النفط - أحد أهم صادراتها - إلى أدنى مستوياته فى 18 عاما وتراجع سريع فى قيمة الروبل.
 
رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين
 
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 186101 بزيادة 22562 حالة عن الإحصاء السابق، كما ارتفع عدد الوفيات بواقع 743 حالة إلى 3603 حالات، وأعلنت المراكز الأمريكية، إحصاء حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 31 مارس مقارنة بما أعلنته فى اليوم السابق.
 
شاحنة جثث بشوارع نيويورك 
 
 
وجهت ايفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارته، رسالة للأمريكيين لطمأنتهم حول الأوضاع،  وخلال جائحة كورونا المستجد، وانتشاره الكبير فى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة :"ابقوا أقوياء".
 
ايفانكا ترامب
 
 
خرقت التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركى اتفاق وقف الأعمال القتالية واعتدت بعدة قذائف مدفعية على مدينة سراقب بريف إدلب الشرقى، وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الأربعاء" أن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي أطلقت الليلة الماضية عدة قذائف مدفعية على مدينة سراقب من بلدة المسطومة حيث تتواجد نقاط الاحتلال التركي.
 
الجيش التركى
 
 
أكد الجيش الوطني الليبي أن بارجة تركية نفذت قصفا في عرض البحر، استهدف منطقة العجيلات غرب العاصمة طرابلس.
 
الجيش الليبى
 
 
أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودى المهندس أحمد بن سليمان الراجحى، قرارًا وزاريًا يقضى بقصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية على السعوديين.
 
المهندس أحمد بن سليمان الراجحى
 
 
أكدت وزارة الطاقة الجزائرية، أن محطات الوقود ستبقى مفتوحة على مدار الـ24 ساعة خلال كل أيام الأسبوع، نافية بذلك شائعات ترددت على مواقع التواصل الاجتماعى عن غلقها بسبب فيروس "كورونا السمتجد".
 
الشرطة الجزائرية 
 
 
أفادت قناة العربية في نبأ عاجل لها منذ قليل، إن الإمارات سجلت اليوم 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
 
 
 
.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة