طلال أبوغزالة: تشكيل مجلس حكماء لحل مشاكل العالم للخروج من أزمة كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:24 م
طلال أبوغزالة: تشكيل مجلس حكماء لحل مشاكل العالم للخروج من أزمة كورونا طلال أبو غزالة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح الخبير الاقتصادي، طلال أبوغزالة، رئيس مجموعة أبوغزالة الاقتصادية، بتشكيل مجلس حكماء لحل أزمات العالم، أبرزها كورونا، خاصة فيما يتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية والصين، لافتا إلى أن هناك شخصيات مقبولة دوليًا مثل "بان كي مون"، وغيره من الخبراء والشخصيات التي لها سمعة طيبة ومقبولة عالميا من الممكن أن تكون أعضاء في هذا المجلس.
 
وقال أبوغزالة، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج رأي عام على قناة TeN، إن مجلس الحكماء من مهامه إعداد أجندة وجدول أعمال لوضع بنود الأزمات وبنود لحلها قبل اجتماع الكبيرين العالميين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، لإيجاد مخرج يرضي الطرفين.
 
وأوضح أن هناك تحالفا قويا وواضحا بين روسيا وصين، أقرب إلى اتحاد وتخطيط استراتيجي موحد بين الدولتين، مشيرا إلى أن روسيا والصين وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية سيشكلون العالم في المستقبل.
 
وأضاف أبوغزالة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقبل بعض الهيمنة الصينية على العالم، لافتا إلى أن أمريكا وخبراءها مقتنعون تمام الاقتناع أن الشراكة في الهيمنة أفضل بكثير من خسارتها.
 
وأكد أبوغزالة أن كل ما سمعناه من خلافات تجارية بين الصين وأمريكا، خاصة فيما يتعلق بزيادة الضرائب وتعليق بعض المنتجات، هو مجرد بداية وليس خلافا حقيقيا، ولا يساوي شيئا بين الدولتين، مشيرا إلى أن حقوق الملكية الفكرية هو بند واحد فقط لخلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وهو ما يساوي خسائر بالتريليونات فما بالك بالخلافات الأخرى، وعلى رأسها الجيل الخامس للإنترنت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة