أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ترامب «لو تسرع انتهى»!.. محمود خليل: اطلبوا القط ولو فى الصين.. وجدى زين الدين: أقباط ومسلمون.. عماد الدين حسين: كورونا التى نظفت الأسطح.. بهاء أبو شقة: إنجازات وطنية لثورة 1919

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:33 م
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ترامب «لو تسرع انتهى»!.. محمود خليل: اطلبوا القط ولو فى الصين.. وجدى زين الدين: أقباط ومسلمون.. عماد الدين حسين: كورونا التى نظفت الأسطح.. بهاء أبو شقة: إنجازات وطنية لثورة 1919 مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الثلاثاء العديد من القضايا، كان على رأسها، وجدى زين الدين: أقباط ومسلمون، عماد الدين حسين: كورونا التى نظفت الأسطح، بهاء أبو شقة: إنجازات وطنية لثورة 1919، عماد الدين أديب: ترامب «لو تسرع انتهى»!، محمود خليل: اطلبوا القط ولو فى الصين.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: ترامب «لو تسرع انتهى»!

يتحدث عن أن دونالد ترامب يعتقد بشكل مطلق أنه كلما أسرع فى فتح أبواب الحياة الطبيعية وتحريك الأسواق فى بلاده ساهم ذلك فى فوز مؤكد بمقعد الرئاسة الأمريكية!، وعلى عكس ذلك تماماً يؤمن -أيضاً- كثير من المراقبين أن ترامب إذا أقدم متعجلاً على إعادة الناس إلى حياتهم الطبيعية وإلى انتهاء القواعد الاحترازية للتباعد الاجتماعى قبيل وجود لقاح متوافر ودواء أكيد لفيروس كورونا، فإن ترامب نفسه سيكون أكبر ضحايا هذا الفيروس.

محمود خليل

محمود خليل: اطلبوا القط ولو فى الصين

يتحدث حول أنه شهدت الأيام الماضية موجة تراشق تلميحات وتصريحات بين مسئولين أمريكيين كبار ونظراء لهم فى دولة الصين حول «فيروس» كورونا، واتهام أمريكا للصين بتصنيع كورونا في مختبر.

 

خالد-منتصر

خالد منتصر: دواء Remdesivir

هل هو علاج كورونا الحاسم؟

يتحدث حول أنه نشأ Remdesivir من تعاون للعثور على الأدوية المضادة للفيروسات خلال وباء الإيبولا فى غرب أفريقيا فى 2013-16 الذى شمل شركة جلياد، ومعهد البحوث الطبية للأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكى والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وتسائل ما إذا كان سيعد علاج لفيروس كورونا.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: أقباط ومسلمون

تحدث عن خطاب للزعيم سعد زغلول عندما عاد من المنفى وقال إن النهضة الأخيرة امتازت على سابقاتها بأنها أوجدت هذا الاتحاد المقدس بين الصليب والهلال، هذا الاتحاد الذى أرجو مصر جميعها ألا تتهاون فيه فإنه فخار هذه النهضة وهو عمادها.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: إنجازات وطنية لثورة 1919

تحدث عن ثمار ثورة 1919 التى منها إلغاء نظام الامتيازات الأجنبية بموجب معاهدة مونترو الدولية فى 8 مايو 1937 وإطلاق سلطة مصر فى التشريع، كما تمت إزالة آثار الرقابة التى فرضتها الدول على المالية العامة المصرية.


الشروق

عماد الدين حسين: كورونا التى نظفت الأسطح

تحدث عن جانب إيجابى آخر من جراء أزمة كورونا، حيث هناك سكان قرروا جمع مبالغ من المال لتنظيف العمارة وخصوصا السطح وإجراء صيانة عامة لها للحفاظ على الصحة العامة.


مدحت نافع: رجل الصناعة

تحدث عن الأنشطة الاقتصادية، ومنها الصناعة التى لا تمطر ذهبا على اصحابها، قائلا: الصناعة لا تعرف الربح السريع والعائد على الاستثمار الصناعى ليس كبيرا فى الغالب لا يقارب بالعائد على الاستثمار فى الذهب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة