أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو وجانتس يوقعان اتفاقاً لتشكيل حكومة وحدة

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:25 م
 نتنياهو وجانتس يوقعان اتفاقاً لتشكيل حكومة وحدة نتنياهو وجانتيس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق كل من  رئيس الحكومة الانتقالية في إسرائيل بنيامين نتنياهو، مع رئيس حزب "أزرق- أبيض" وعضو الكنيست بيني جانتس، على تشكيل حكومة وحدة.

 

وذكرت "رويترز"،أن فى  بيانا مشتركا، ننياهو وجانتس يوقعان اتفاقا لتشكيل حكومة وحدة

 

وحتى الساعات الأولى من اليوم الإثنين، ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه انتهى مساء اليوم  اجتماع رئيس الحكومة الانتقالية في اسرائيل بنيامين نتنياهو، مع رئيس حزب "أزرق- أبيض" وعضو الكنيست بيني جانتس اليوم الاثنين، بدون اتفاق، وغادر جانتس الاجتماع بعد أقل من ساعتين من بدئه بعدم التوصل لأي تقدم اثناء الجلسة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر في حزب الليكود إن الخلاف يتعلق بلجنة تعيين القضاة،  فيما قالت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي إن سبب الخلاف متعلق بلجنة تعيين القضاة، ولا سيما فيما يتعلق بهوية عضو الكنيست الثاني الذي سيجلس في اللجنة.

 

وقال مسؤولون في الكنيست إنه يجري النظر في إمكانية تشريع قانون تحدث عنه سابقا حزب "أزرق -ألبيض" لمنع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأي عضو في الكنيست مثقل بلوائح اتهام، من امكانية الترشح لانتخابات الكنيست.

وفي ذات السياق، أعلن عضو الكنيست، موشيه يعلون، الحليف السابق لغانتس عبر صفحته في تويتر، أن حزبه لن يدعم أي اقتراح قانون سيقدمه جانتس من أجل تشكيل ضغط وكسب نقاط في المفاوضات مع نتنياهو.

 

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في إسرائيل إلى 173، وارتفاع عدد الإصابات إلى 13654

.

وأضافت وزارة الصحة أن من بين عدد الاصابات توجد 150 حالة خطيرة منهم 114 شخصًا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 134 شخصًا حالتهم متوسطة، فيما وصفت إصابات 9326 بالطفيفة، بينما تماثل 3872 شخصًا للشفاء.

 

وفي السياق ذاته، تتواصل وتيرة التراجع في عدد المصابين بفيروس كورونا المعتبرين بحالة خطرة في إسرائيل وهو الآن 150 مصابا، من بينهم 114 يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وقررت وزارة الصحة الإسرائيلية النظر في تخفيف حدة الإجراءات المشددة على مدينة القدس وبنى بارك، وذلك بعد أن انتهى منتصف الليلة الفائتة الإغلاق التام الذي كان مفروضا على كلا المدينتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة