وزير الصحة الايطالى لعشاق الساحرة المستديرة: إستئناف مباريات أخر الهموم

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:25 م
وزير الصحة الايطالى لعشاق الساحرة المستديرة: إستئناف مباريات أخر الهموم مصابي فيروس كورونا فى إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشار وزير الصحة الايطالي روبرتو سبيرانتسا الى أن إستئناف مباريات كرة القدم هي "آخر الهموم"، مؤكدا أن "الأولوية في هذه اللحظة لا تزال انقاذ حياة الناس" من وباء فيروس كورونا المستجد ، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وقال المسئول الايطالي تعليقا على مطالب باستئناف دوري الدرجة الاولى الايطالي في شهر يونيو المقبل،"كرة القدم؟ الآن ينبغي انقاذ حياة الناس". وأضاف وزير الصحة "أنا من أشد المعجبين بكرة القدم ، ولكن مع أكثر من 400 حالة وفاة في اليوم، مع كل الاحترام، فاستئناف مباريات كرة القدم هو آخر المشاكل".

وشدد سبيرانتسا على أنه "لا يزال علينا وضع القضية الصحية في المركز، وإنقاذ حياة الناس"، واردف "سنعمل حتى نتمكن في مرحلة ما من استئناف الحياة الطبيعية ولكن الأولوية في هذه اللحظة لا تزال انقاذ حياة الناس".

وفي اشارة الى التخفيف التدريجي للقيود على  حركة المواطنين واستئناف الانشطة الانتاجيةبعد نهاية المرحلة الاولى لطوارئ كوفيد-19، قال “لقد وافقنا جميعًا على أن يكون الرابع من مايو موعدًا يجب أن نبني حوله هذه المرحلة 2،  آمل أن يكون هناك اجتماع للحكومة مع القوى الاجتماعية (أرباب العمل والنقابات)  في أقرب وقت ممكن ".

ولفت الوزير الى أن "إيطاليا – كانت الدولة الأولى التي دفعت ثمنا باهظا جراء تفشي جائحة كورونا ولكن لنكن حذرين في الاعتقاد بأن الخطر قد تلاشى، لأننا سنخاطر بإضاعة التضحيات الهائلة التي قدمها الإيطاليون، والتضحيات التي سمحت لنا بانقاذ حياة الآلاف من الناس".

وأفادت هيئة الدفاع المدني الإيطالية أنه تم تسجيل 433 حالة وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل عدد ضحايا أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد الى 23660 شخصاً.

ووفقًا لبيانات الصادرة عن الدفاع المدني، يوجد حاليًا 108257 حالة إيجابية من ناحية الإصابة بوباء كوفيد 19، بزيادة بمقدار 486 شخص في الـ24 ساعة الماضية. وأنه “بشكل عام، تعافى 47055 شخصًا، أي بزيادة 2128 عن يوم أمس الأول".

وذكر الدفاع المدني أن "هناك 25033 شخصًا في المستشفيات ممن يعانون من الأعراض، وهم بزيادة بمجموع 26 شخصاً، بينما يستمر عدد مرضى وحدات العناية المركزة بالانخفاض، حيث “وصلوا الى 2635، ليتقلص الرقم بحاصل 98، أما في بالنسبة للحجر المنزلي، فهناك 80589 شخصًا، أي بزيادة بمقدار  558".

وأشارت المعطيات الى أنه "تم إجراء 50708 من اختبارت مسحة الحلق، مقارنة بيوم أمس الأول، وارتفع إجماليا المسحات إلى 1.356.541"،  وأظهر أنه في اليومين الأخيرين، لم تكن هناك مقاطعة خالية من العدوى في البلاد، ففي إقليم موليزي ، الذي كانت الإصابات فيه تعادل الصفر يوم أمس الأول، تم يوم أمس تسجيل 10 إصابات جديد، بينما شهدت مقاطعة بازيليكاتا المجاورة 3 حالات إيجابية جديدة مقارنة بحالتين يوم أمس الأول".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة