زوج فى دعوى ضد زوجته: طردتنى من منزلى بعدما هشمت رأسى وطالبت بحبسى

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 01:16 م
زوج فى دعوى ضد زوجته: طردتنى من منزلى بعدما هشمت رأسى وطالبت بحبسى خلافات زوجية_أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالب فيها إثبات خروجها عن طاعته، وذلك بسبب خلافات على مصروف المنزل، ليؤكد: "أستولت على أموالى وطردتنى من منزلى بعدما هشمت رأسى، وبالرغم من أنها تعرف أنى أصبحت مفلس طالبتني بنفقة 7 آلاف فى الشهر".

وتابع الزوج ص.أ.م، البالغ من العمر 34 عاما، بمحكمة الأسرة: "رغم مكوث زوجتي معي تحت سقف منزل واحد، وإنفاقي عليها، إلا أننى فوجئت بحكم صادر علي أمام محكمة الأسرة، بإلزامي بأداء متجمد عن 6 شهور قدر بـ31 ألف، تمثلت فى نفقات ملبس ومأكل، وفرش وغطاء، وألعاب وترفيه للطفلين، وملاحقتي بـ12 دعوى حبس في نفقات وهمية".

ويؤكد الزوج : "تزوجت سيدة لا تعرف الرحمة لقلبها طريق، تعشق المال، داومت على ابتزازي، حتى تستحوذ على راتبي، كانت تطالبني بمصروف شهري 5 آلاف فى الشهر تنفقه كيفما تشاء".

وتابع الزوج: "توعدتنى بالفصل من عملي، فلم أجد حل غير دعوى النشوز، لإثبات خروجها عن طاعتي، بعد قضاء 12 عاما ونصف من العذاب، داومت فيهم زوجتى على افتعال الخلافات، بسبب طمعها فى التحكم في كل تصرفاتي".

وأضاف: "فوجئت بإقامتها دعوى طلاق للضرر ضدي، وادعائها خشيتها أن لا تقيم حدود الله، لأدفع الثمن بالحرمان من أطفالى بعد أن منعتنى من رؤيتهم، وقيامها بالتعدى علي بالضرب وتهشيم رأسي مما استدعى علاج أكثر 21 يوما".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة