أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة شمال سيناء تطلق حملات توعية لوقاية من فيروس كورونا.. صور

الأربعاء، 22 أبريل 2020 02:39 م
صحة شمال سيناء تطلق حملات توعية لوقاية من فيروس كورونا.. صور حملات توعية بالوقاية من كورونا
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية الصحة بشمال سيناء ، حملات توعية استهدفت الجمهور فى أماكن مختلفة وتوعيتهم بطرق اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا .

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف الصحى والإعلام بصحة شمال سيناء، أنه بناًء على تعليمات الدكتور طارق شوكه مدير مديرية الصحة بشمال سيناء والدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي والدكتور حسام حمدى مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحى تم انطلاق الحملات بمختلف مواقع الصحة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة تتعاون فيها إدارة الرعاية الأساسية ، وإدارة التربية السكانية .

وأشار إلى أنه فى هذا السياق نظمت الإدارة الصحية بنخل فى مناطق وسط سيناء حملات منوعة  تضمنت تعليق البوسترات الخاصة بالتوعية ضد فيروس كورونا المستجد COVID-19 للفريق الصحى المترددين على مستشفى نخل المركزى ، وندوى لمعرفة تجنب العدوى وطرق الوقاية والإجراءات المتخذة للحماية من المرض ومنع انتشاره. 

كما عقدت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء ندوة بمبنى الإذاعة في مدينة العريش بحضور أيمن الإهتم مدير عام الإذاعة وإبراهيم محمد سالم مدير إدارة الأزمات بالإذاعة وعدد من العاملين بالإذاعة والهندسة.

تناولت الندوة عدة نصائح بشأن فيروس كورونا تدابير الوقاية الأساسية .

وشهد مركز الحسنة بشمال سيناء حملات تعقيم للمدينة ، وأوضح بيان لمجلس المدينة، أنه فى إطار التعاون بين مجلس مدينة الحسنة ومديرية الصحة وبناءآ علي توجيهات رئيس المركز والمدينة أحمد عبد الحليم لتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولحماية جميع العاملين بالمجلس، تم التطهير والتعقيم لجميع الإدارات التابعه لمقر رئاسة المجلس.

كما تم توزيع بوسترات ونشرات توعوية على أماكن التجمعات للحد من الزحام مثل مكاتب البريد والبنوك وغيرها من منافذ صرف المرتبات والمعاشات ومرافق الخدمات المختلفة لتوعية المواطنين بخطورة التزاحم والطوابير، وكذا كافة الإرشادات الصحية والإجراءات التي تقوم بها مديرية الصحة في إطار جهود وزارة الصحة للقضاء على الفيروس والوقاية منه والإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى بعدم التزاحم واتباع السلوكيات السليمة ونمط حياة صحي والتغذية السليمة لرفع جهاز المناعة.

وتعليق بوسترات خاصة بذلك فى أماكن التجمعات موضحا بها المرض وأسبابه، ومخاطرة وطرق الوقاية والإجراءات المتخذة للقضاء على الفيروس.

حملات توعية بالوقاية من كورونا (1)
حملات توعية بالوقاية من كورونا (1)

 

حملات توعية بالوقاية من كورونا (2)
حملات توعية بالوقاية من كورونا 
حملات توعية بالوقاية من كورونا (3)
حملات توعية بالوقاية من كورونا (3)

 

حملات توعية بالوقاية من كورونا (4)
حملات توعية بالوقاية من كورونا (4)

 

حملات توعية بالوقاية من كورونا (5)
حملات توعية بالوقاية من كورونا (5)

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة