أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب منتخب السعودية: التدريبات المنزلية تفيد بنسبة 20% فقط

الأربعاء، 22 أبريل 2020 08:38 م
مدرب منتخب السعودية: التدريبات المنزلية تفيد بنسبة 20% فقط منتخب السعودية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ماجد العلى مدرب اللياقة في المنتخب السعودي، أن التدريبات المنزلية التي يقوم بها اللاعبين خلال فترة العزل المنزلى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، غير كافية لعودتهم لخوض المباريات من جديد.

قال العلى في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، "لاعب كرة القدم من خلال تمارينه المنزلية اليومية لن يكون جاهز للعودة للمنافسات والمباريات للإختلاف الكبير بين تمارين المنزل والملعب".

أضاف مدرب اللياقة بالمنتخب السعودي "اللاعب تفيد بنسبة 20% فقط ولن يكون على أتم الجاهزية عند استئناف المباريات إذ كان مواظبا على برنامج مدرب اللياقة الخاص به"، مضيفا أن الأندية ستبدأ الإعداد البدني لفريق كرة القدم من الصفر.

أوضح العلى أنه  من الضرورى وضع برامج تدريبية يومية متنوعة والمحافظة على مواعيدها، وأيضا تنسيق النظام الغذائي الجيد لاكتساب النشاط لعمل التدريبات ، مشددا على على الاستمرار والمواظبة على التدريبات الرياضية داخل المنازل وإعداد برامج لا تطلب الكثير من المساحات والمعدات مثل التمارين على الأجهزة الرياضية والتمارين الهوائية والبطن والضغط، وذلك لتحسين الصحة البدنية وتحسين المزاج والتخلص من القلق والتوتر .

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات فى مختلف أنحاء العالم، بشكل مؤقت باستثناء بعد الدول القليلة، من أجل الحماية من انتشار الفيروس العالمى، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

وتواجه معظم الدول أزمة كبيرة فى استئناف المسابقات الكروية المحلية والقارية بعد استمرار تفشى فيروس كورونا، وهو ما ترتب عليه أزمة اقتصادية ضخمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة