رجل يتهم زوجته بالنشوز: تطالبنى بمصروف شهرى 20 ألف جنيه

الأحد، 26 أبريل 2020 05:00 ص
رجل يتهم زوجته بالنشوز: تطالبنى بمصروف شهرى 20 ألف جنيه خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوي نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة القاهرة الجديدة لشئون الأسرة، وادعي خروجها عن طاعته، وذلك بعد أن طالبته بمصروف شهري لها 20 ألف جنيه، وبررت ذلك بشرائها مستلزمات للمنزل، وهو ما رفضه الزوج، مما دفعها بملاحقته 8 دعاوي حبس وطرده من مسكن الزوجية، وحرمانه من أطفاله، ليؤكد:"تزوجت سيدة لا تعرف الرحمة لقلبها طريق، تعشق المال، داومت على ابتزازي، حتى تستحوذ على راتبي، كانت تطالبني بمصروف شهري كبير، حتى تنفقه على أهلها كيفما تشاء، وتمنعني من التواصل مع أهلي".

وتابع "ع.ع.ف"، الزوج البالغ من العمر 37 عام، وأب لثلاثة أطفال، أثناء جلسات القضية:" 12 عاما قضيتها برفقتها تحملت فيهم سلوكها وتصرفاتها التى لا تطاق، من أجل أطفالى، وعندما يئست من إصلاح حالها طالبت التفريق بيننا ، ردا على دعوي الحبس المقامة ضدي، ولكنها رفضت، وتوعدتنى بالزج بى بالسجن، لأفشل فى أقناع أهلها بمساعدتى، وتوجيه النصيحة لها للكف عن تلك التصرفات".

وأكمل:" لم أجد حلا غير دعوي النشوز، لإثبات خروجها عن طاعتي، بسبب الخلافات المالية التى نشبت بينا،  داومت فيهم زوجتى على افتعال الخلافات، بسبب طمعها فى التحكم في كل تصرفاتي، رغم محاولتى تفادي غضبها، حتى لا أتعرض للإهانات أمام أطفالي، ولكنها عاقبتني على الدعاوي التي أقامتها ولاحقتني بإقامة 8 دعاوي حبس وعدة بلاغات ".

ويؤكد :" مؤخراً استولت على أموالى، وطردتني من منزلي ، وطالبنى بمتجمد  150 ألف نفقات وهمية، بشهادة زور من أصدقائها، رغم أنها كانت خلال تلك الفترة تعيش معي تحت سقف منزل واحد".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة