زمن كورونا..العطس دون تغطية الأنف جريمة جديدة يعاقب عليها القانون فى الصين

الأحد، 26 أبريل 2020 02:38 م
زمن كورونا..العطس دون تغطية الأنف جريمة جديدة يعاقب عليها القانون فى الصين عطس
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن كانت أول من اكتوى بنار فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم، حاصدا آلاف الأرواح ومسجلاً 3 ملايين إصابة، تعتزم العاصمة الصينية تطبيق قوانين جديدة تحد من انتشار الفيروسات في المستقبل.

فبدءاً من مطلع يونيو المقبل ستمنع بكين عددا من التصرفات التي تصفها بـ "غير المتحضرة" بهدف تحسين معدل النظافة في الأماكن العامة بعد تفشي الوباء، وفق ما أعلنت بلدية المدينة.

وبات العطس أو السعال بدون تغطية الأنف أو الفم وعدم ارتداء قناع في الأماكن العامة في حالة المرض بمثابة جرائم جديدة يحاسب عليها في العاصمة الصينية.، بحسب ما نقلته "العربية".

 

وتتضمن الإجراءات الأتية، على المواطنين ضمن قائمة الاجراءات الجديدة "ارتداء ثياب لائقة" في الأماكن العامة وعدم التجول بصدور عارية، في إشارة إلى ما يسمى بظاهرة "بيكيني بكين"، حيث اعتاد العديد من الرجال في الصيف التجول مع بطون مكشوفة وقمصان مرفوعة.

كما تتضمن الاجراءات وضع علامات للحفاظ على التباعد الاجتماعي في المساحات العامة.

في المقابل، تشجع التدابير التي اعتمدت منذ الجمعة الشرطة الصينية على الإبلاغ عن أي ارتكابات خطيرة، من شأنها التأثير على نظام "الرصيد الاجتماعي" للمواطن.

وبدأت الصين في السنوات الأخيرة تطبيق أنظمة مختلفة من "الرصيد الاجتماعي"، وهي برامج تمنح نقاطاً للمواطنين "الصالحين"، لكنها قد تمنع آخرين من ركوب القطار أو الطائرة، أو القيام بحجز فندقي.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة