نادية عمارة: الصراع على الحياة يقل لكما زاد الإيمان في القلوب

الأحد، 26 أبريل 2020 05:41 م
نادية عمارة: الصراع على الحياة يقل لكما زاد الإيمان في القلوب ناديه عماره
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الداعية الإسلامية نادية عمارة، إن القرآن الكريم ذكر المسلمين، أن كل ما على الأرض زينة، وذلك للتذكير ببديع صنع الله في الأرض، مشيرا إلى أن هذه الزينة تم خلقها في الأرض وفق ما نحب.

وأضافت الداعية الإسلامية، خلال تقديمها برنامج "قلوب عامرة"، المذاع على قناة ON E، أن الله سبحاته وتعالى خلق العالم على أفضل مثال، مشيرة إلى أن هذه الزينة تثير الشهوات، وهذه الزينة تعد امتحان واختبار من الله إلى الإنسان في الحياة.

ولفتت نادية عمارة، إلى أن التكالب والتسارع على زينة الحياة تثير الشهوات لاقتطافها وتناولها والصراع من أجلها، لافتة إلى أن الصراع له عدة أنواع فهناك صراع من أجل المال ومن أحل النساء ومن أجل الأموال ومن أجل الأولاد.

ولفت الداعية الإسلامية إلى أن هذا الصرع يزداد إذا ضعف الإيمان في القلوب، بينما يقل بشكل كبير كلما زاد هذا الإيمان في قلب الإنسان، متابعة: كل من يعتز بالله وينسب النعم كلها لله ، يقل الصراع على الدنيا داخله، مشيرة إلى أن كل شيء على هذه الدنيا مصيره للفناء، والقلوب المطمئنة ترى الله تعالى في كل شيء.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة المذاع على قناة ON ردا على سؤال أحد المشاهدين، الذى يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما، وقال فى سؤاله إنه عندما يقرأ القرآن لا يشعر بالطمأنينة والسكينة.

فجاءت الإجابه بأن نسبة التركيز تكون موجودة فى تلك المرحلة العمرية، مؤكدة ضرورة الاستماع إلى القرآن الكريم من القنوات والإذاعات المخصصة لذلك، وكذلك ضرورة المواظبة على قراءة القرآن، بالإضافة إلى ضرورة قراءة بعض التفاسير للقرآن الكريم مثل تفسير "المنتخب" وهو تفسير يسير ومبسط يصدر عن وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى عدد من الكتب اليسيرة فى تفسير القرآن الكريم التى تخرج عن الأزهر الشريف، لأن فهم المعنى يفيد فى تدبر الآيات القرآنية، والعبرة ليست بكمية ما نقرأه من القرآن الكريم، ولكن التدبر أمر مهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة