إزالة 59 حالة تعد بمراكز ومدن محافظة المنيا فى حملة مكبرة

الإثنين، 27 أبريل 2020 02:57 م
إزالة 59 حالة تعد بمراكز ومدن محافظة المنيا فى حملة مكبرة محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والابراج المخالفة بمنطقة أبوفليو بشرق النيل.

وشدد محافظ المنيا ، على التعامل مع ملف إزالة التعديات بكل شدة وصرامة، وعدم السماح لمن تسول له نفسه باستغلال الظروف الطارئة التى تمر بها الدولة، للقيام بأعمال البناء.

جاء ذلك، بحضور، محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا.

من جانبها أزالت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ، 59 حاله تعد بالبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، على مساحة 5472 متر، ليصل إجمالى حالات الإزالات الزراعية، والمباني، خلال الفترة من 25 مارس الماضي، وحتى أمس الاحد 792 حالة على الأراضى الزراعية ، بمساحة 2591 فدان و16 قيراط و44 سهم، و 1381 حالة إزالة مبانى بمساحة 148001 متر مربع.

ووجه المحافظ جميع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع أجهزة الأمن، والاستمرار فى تنفيذ إزالة كافة أشكال التعديات على الأرضى الزراعية وأملاك الدولة، وإيقاف أعمال المبانى بدون ترخيص والمخالفة لقانون 119 لسنة 2008، وإزالة التعديات على أملاك الدولة بصفة الزراعة بدون الحصول على رخصة تقنين لتلك الأراضي، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على انتظام عملية توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية، حيث بلغ إجمالى كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2020 حتى يوم الأحد 18729 طن و835 كيلو جرام قمح بنطاق دائرة المحافظة، منذ بدء عمليات التوريد فى منتصف شهر أبريل الجاري.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء التى تقع فى نطاقها شون أو صوامع بأهمية متابعة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد، مع ضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين، وتذليل كافة العقبات التى تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول ، باعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة، مشيرا إلى أن الدولة لا تدخر جهداً فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم.

 وأكد المحافظ على المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة، واعداد تقارير المرور والمتابعة أولا بأول فى هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات الفورية حيال أية عقبات.

من جانبه قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 249 ألف فدان، وأشار إلى المحافظة لديها 47 موقع شون وصوامع وهناجر لاستقبال الاقماح، وتستوعب ما يزيد على 400 ألف طن.

محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى (1)
محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى

 

محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى (2)
محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى

 

محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى (3)
محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى 

 

محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى (4)
محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات على الأراضى

 

توريد القمح لصوامع المنيا (1)
توريد القمح لصوامع المنيا 

 

توريد القمح لصوامع المنيا (2)
توريد القمح لصوامع المنيا 

 

توريد القمح لصوامع المنيا (3)
توريد القمح لصوامع المنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة