السويد تسجل 80 وفاة بفيروس كورونا وإجمالى الضحايا يرتفع إلى 2274

الإثنين، 27 أبريل 2020 03:34 م
السويد تسجل 80 وفاة بفيروس كورونا وإجمالى الضحايا يرتفع إلى 2274 كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الصحة العامة فى السويد اليوم الاثنين، تسجيل80 وفاة بفيروس كورونا المستجد ليرفع بذلك الإجمالى إلى 2274، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

 

فى غضون ذلك، كشفت إذاعة السويد إيكوت، أن شرطة الحدود تواجه صعوبة فى تنفيذ عمليات ترحيل طالبى اللجوء المرفوضين من السويد، بسبب أزمة تفشى وباء كورونا .

 

الإذاعة أوضحت أنه خلال الفترة بين 19 مارس الماضى و15 أبريل الجارى، قامت إدارة الشرطة السويدية بترحيل 87 شخصًا، مقارنة بـ 462 شخصًا فى نفس الفترة من العام الماضى، مشيرة إلى أن ذلك أدى إلى إطلاق سراح الكثيرين، ممن احتجزوا فى غرف احتجاز مجلس الهجرة بانتظار الترحيل.

 

ونقلت الإذاعة عن” باتريك انجستروم” قائد شرطة الحدود الوطنية فى السويد قوله أن العوائق الرئيسية هى أن أغلب الدول أغلقت حدودها. مما أدى إلى انخفاض فى عمليات الترحيل بنسبة 80 %، مقارنة بالعام الماضي.

 

من جهة ثانية، قالت هيئة الصحة السويدية، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا وصلت إلى نقطة 2194 حالة، بعد تسجيل حالتى وفاة خلال 24 ساعة الماضية، لتكون أدنى حصيلة وفيات يومية منذ أكثر من شهر، لكن مستشار الدولة لشؤون الأوبئة” أندريش تيتجنيل” اعتبر أن حصيلة الوفيات هذه، لا تعكس الحصيلة الحقيقة، موضحًا بأن معظم المستشفيات لا تقوم بإرسال أعداد المتوفين لديها أيام العطل نهاية الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة