"بيحب الكرة".. رئيس البرازيل يوجه كلمة للشعب مرتديا قميص نادى الوصل الإماراتى

الإثنين، 27 أبريل 2020 04:05 م
"بيحب الكرة".. رئيس البرازيل يوجه كلمة للشعب مرتديا قميص نادى الوصل الإماراتى رئيس البرازيل بقميص الوصل الاماراتى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وهو يرتدى تيشرت نادى الوصل الاماراتى أثناء توجيهه كلمة للشعب من خلال حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك"، وسلطت تقارير صحفية إماراتية الضوء على ارتداء رئيس البرازيل لقميص نادي الوصل للمرة الثانية في فترة زمنية قصيرة، واعتبرها عشاق الكرة الإماراتية مغازلة لجمهور الوصل مرة أخرى، وتداول مشجعو النادي الاماراتي صورة الرئيس البرازيلي، وهو يتحدث بقميص ناديهم في أكثر من فيديو بأماكن متفرقة.

وفي وقت سابق، تحدث رئيس البرازيل جايير بولسونارو، وسط حشد فى العاصمة برازيليا للاحتفال بالعيد الوطنى للجيش البرازيلى، مخترقا جميع القواعد والتدابير التى وضعتها منظمة الصحة العالمية لتفادى انتشار فيروس كورونا، وكان الرئيس يسعل أثناء القاء كلمته وسط مؤيديه.

 

وقال بولسونارو، إنه يأمل فى انتهاء فترة الحجر الصحى الأسبوع الجاري، فليس علينا البقاء فى المنزل لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن تدابير التقييد لا يمكن أن تضع حدا للنشاط الاقتصادي، الذى تم تجديده بسبب وزير الصحة الذى كان يؤيد السجن.

رئيس البرازيل بقميص الوصل الاماراتى
رئيس البرازيل بقميص الوصل الاماراتى

 

وفى العيد الوطني للجيش فى البرازيل، رحب بولسونارو بمئات المؤيدين أمام مقر قيادة الجيش فى العاصمة برازيليا، حيث طالب الحشود بتدخل الجيش وإغلاق المحكمة العليا، واعتماد قرار صادر عن الديكتاتورية العسكرية عام 1968 لتعزيز سلطتها، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه القرارات تحد من الحريات السياسية والصحفية ما أدى فى النهاية إلى إضفاء الطابع المؤسسي للرقابة وممارسة التعذيب، ولكن ما لفت الانتباه في هذا اليوم أن ظهور بولسونارو فى هذا العيد الوطنى تعارض مع إجراءات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة البرازيلية الرامية إلى الحد من انتشار وباء كورونا، والتى تتضمن ضرورة احترام التباعد الاجتماعي وتفادى التجمعات والحشود.

 

وقد جذب ظهور بولسونارو هذا مئات المؤيدين. أما اعضاء المحكمة العليا وبعض حكام المقاطعات إلى جانب عمادة المحامين في البلاد فقد أدانوا تنظيم الحدث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة