مسئول كورى لـCNN: زعيم كوريا الشمالية لا يمكنه الوقوف أو المشى

الإثنين، 27 أبريل 2020 05:51 م
مسئول كورى لـCNN: زعيم كوريا الشمالية لا يمكنه الوقوف أو المشى كيم يونج أون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المسئول الكوري الشمالي المنشق ثاي يونج هو، والذي كان يعمل مسئولا في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، وأصبح الآن عضوًا في البرلمان الكوري الجنوبي لـCNN، تردي الأوضاع الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، وذلك بعد غيابه عن احتفالات يوم الشمس فى 15 أبريل الجاري 2020، التى تُحيى ذكرى جده مؤسس كوريا الشمالية كيم إل سونج.

وقال المسئول الكوري الشمالي المنشق إن غياب زعيم البلاد عن الاحتفالات بالتاريخ الأهم في التقويم الكوري الشمالى يؤكد سوء حالته الصحية، متابعا: لست متأكدا تماما مما إذا كان قد خضع حقا لعملية جراحية أو أي شيء آخر، لكن هناك شيء واضح إنه لا يستطيع الوقوف بنفسه أو المشى بشكل صحيح.

ولفت المسئول الكوري الشمالي المنشق إلى أن الوحيدين الذين يمكنهم تأكيد حالته الحقيقية قد يكونوا زوجة كيم يونج أون أو شقيقته أو مساعديه المقربين منه، موضحا أن هذه الشائعات عن مكانه أو خضوعه لعملية جراحية أم لا لا اعتقد أنها مستندة على حقائق.

وبالإشارة إلى وفاة كيم جونج إيل والد زعيم كوريا الشمالية الحالي والرئيس السابق أكد ثاى يونج هو أنه حتى وزير الخارجية الكوري الشمالى الذى عمل معه لم يتم إخطاره إلا قبل ساعة من الإعلان الرسمي في 2011.

وفى وقت سابق نشرت جريدة " mirror." خلال تقريرها أن حاكم كوريا الشمالية كيم يونج أون معروف بإسرافه في تناول المشروبات الكحولية والأجبان، ومن المرجح أن هذا الأسلوب في الطعام هو السبب في التعرض لإصابته بفشل القلب .

وأشار التقرير إلى أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون لم يره أحد منذ أن ترأس اجتماعًا في 11 أبريل، وهذا الأمر تسبب في خروج شائعة وفاته.

وأضاف التقرير أن زعيم كوريا الشمالية يتمتع بشهية عالية، وهذا السبب في تعرضه لزيادة في الوزن، فهو يبلغ من العمر 36 عاما، وبسبب حبه للطعام غير المفيد تعرض للخضوع لعملية في القلب 12 أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة