أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية: الزعيم الكورى الشمالى ربما يحاول تجنب العدوى بكورونا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:02 ص
كوريا الجنوبية: الزعيم الكورى الشمالى ربما يحاول تجنب العدوى بكورونا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الوحدة فى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ربما تغيب عن مناسبة مهمة فى 15 أبريل، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا وليس لأنه مريض، وكان غياب الزعيم الكورى الشمالى عن الاحتفالات العامة فى ذكرى ميلاد جده ومؤسس البلاد كيم إيل سونج، أمرا غير مسبوق، ولم يظهر علنا منذ ذلك الحين مما أثار تكهنات حول صحته على مدى أيام.
 
ويؤكد المسئولون فى كوريا الجنوبية، أنهم لم يرصدوا أى تحركات غير عادية فى الشطر الشمالى، وحذروا من الانسياق وراء ما يتردد عن احتمال مرض كيم.
 
وقالت كوريا الشمالية، إنها لم تسجل حالات إصابة مؤكدة بكورونا، وقال وزير الوحدة فى كوريا الجنوبية كيم يون تشول أمام البرلمان، إنه فى ضوء الإجراءات الصارمة التى تتخذها بيونجيانج لمنع تفشى المرض فإن غياب كيم عن الاحتفالات ليس بالأمر غير الطبيعي.
 
وأضاف فى جلسة برلمانية، "صحيح أنه لم يغب عن ذكرى مولد كيم إيل سونج منذ توليه السلطة، لكن أحداثا كثيرة ألغيت ومنها احتفالات ومأدبة بمناسبة الذكرى بسبب المخاوف من فيروس كورونا".
 
وقال إن كيم، غاب عن الأنظار 20 يوما على الأقل مرتين منذ منتصف يناير، وأضاف "لا أعتقد أن هذا أمر غير معتاد لا سيما بالنظر إلى الوضع الحالي" الذى يتفشى فيه فيروس كورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة