اعرف إزاى تقضى "ويك اند" سعيد في البيت عشان ما تحسش بالملل

الجمعة، 03 أبريل 2020 04:00 م
اعرف إزاى تقضى "ويك اند" سعيد في البيت عشان ما تحسش بالملل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفتقد البعض لخروجات " الويك إند" مع أفراد العائلة حيث الذهاب لأحد المناطق الساحلية لقضاء يوم بالجلوس أمام الشاطئ وتناول الطعام والعصائر أو الذهاب لإحدى الحدائق العامة، حيث اللعب بالكرة والجرى وغيرها من الأماكن المميزة لدى الكثير من الأسر، والتى لا يستطيعون الذهاب إليها خلال هذه الفترة، لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، لذلك قد يشعر البعض بالملل من الجلوس بالمنزل، طوال اليوم، وللتخلص من ذلك يمكن اتباع بعض الطرق لتحويل يوم الإجازة الأسبوعية من يوم ممل ليوم مبهج وسعيد، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

طرق بسيطة لتحويل "ويك أند" ليوم مبهج

- قول نكت

ينصح بذكر بعض النكت الفكاهية بينما يجتمع أفراد الأسرة، والتى تثير البهجة والسعادة فى نفوس الكبار والصغار، ويفضل أن تكون جديدة حتى تلفت انتباه الجميع، وترسم الضحكة على وشوش الحضور بدلاً من النكت القديمة المملة التى ذكرت لمئات المرات، لذلك لن يكون لها مفعول قوى بين الحضور.

قضاء الإجازة الأسبوعية
قضاء الإجازة الأسبوعية

-تذكر مواقف كوميدية

عندما يحل الصمت والملل بالمنزل، يمكن كسره بذكر البعض مواقف كوميدية مروا بها أو حدثت لبعض أفراد الأسرة والتى تثير البهجة فى نفوسهم، وتشجعهم على أن يذكروا مواقف مماثلة لها ليتحدثوا عنها، وبالتالى ينقلب الملل لضحك، ولكن يشترط ألا تتضمن هذه المواقف أى شىء يحرج أو يؤذى مشاعر أحد حتى لا يحدث نتائج سلبية غير مرغوب فيها.

-الألعاب الجماعية

يفضل المشاركة ببعض الألعاب الجماعية، حتى يشارك فيها أفراد الأسرة وتعتمد أيضاً على تشجيع روح المنافسة بينهم، مثل ورق الكوتشينه أو ألعاب الفيديو، وغيرها من الألعاب المسلية.

المشاركة فى العاب الفيديو
المشاركة فى العاب الفيديو

- مشاهدة أفلام كوميدية

ينصح أيضاً بمشاهدة أفلام كوميدية، سواء قديمة أو حديثة ومناسبة لأفراد العائلة، والتى تثير البهجة والسعادة فى نفوس أفراد الأسرة، وتكسر الشعور بالملل.

- طهى الطعام

يمكن طهى وجبة طعام مفضلة لجميع أفراد الأسرة، بدلاً من شرائها من المطاعم للوقاية من فيروس كورونا، وضمان سلامتها الصحية، ويفضل أن يشارك فى تحضيرها جميع أفراد الاسرة، حتى لا يشعرون بالملل، كما يساعد ذلك أيضاً على شعورهم بالسعادة.

الجلوس مع أفراد العائلة
الجلوس مع أفراد العائلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة