أزمة بين الاتحاد الكينى والرابطة بعد إلغاء الموسم وتتويج جور ماهيا باللقب

الخميس، 30 أبريل 2020 02:24 م
أزمة بين الاتحاد الكينى والرابطة بعد إلغاء الموسم وتتويج جور ماهيا باللقب فريق جور ماهيا الكينى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت أزمة بين الاتحاد الكينى لكرة القدم ورابطة الأندية المحلية، بعد إعلان الأول إلغاء الموسم الحالى 2019-2020 للدورى الممتاز وتتويج فريق جور ماهيا بطلا للمسابقة.

وأصدر الاتحاد الكينى بيانا رسميا، أعلن فيه تتويج جور ماهيا صاحب الصدارة بلقب الدورى الكينى قبل 5 جولات من انتهاء الموسم الجارى الذى تم تعليقه فى وقت سابق بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف بيان الاتحاد الكينى، أنه لا يوجد أمل فى لعب كرة القدم خلال الشهرين المقبلين بعد استمرار تفشى الوباء العالمى، موضحا أن الشىء المنطقى الوحيد هو تتويج جور ماهيا باللقب حيث يتصدر الترتيب برصيد 54 نقطة متفوقا بفارق 5 نقاط عن توسكر صاحب المركز الثانى برصيد 49 نقطة.

وفى المقابل، رفضت رابطة الأندية الكينية قرار اتحاد كرة القدم بإلغاء منافسات الدورى فى الموسم الحالى ومنح اللقب لفريق جور ماهيا، وفقا لما ذكره موقع "جول" العالمى"، مضيفة أنه لا يمكن إعتبار أن إنهاء الدورى حاليا إلا إذا كان هناك مثل هذا التوجه من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" لجميع أعضاء للإنتهاء من الدوريات فى تاريخ معين وهو ما لم يحدده.

وأضاف بيان رابطة الأندية الكينية أن اتحاد الكرة ليس له الحق فى تحديد الفائز بلقب الدوري، لأن الرابطة من تدير الدورى وفقا للشروط التعاقدية والأمر متروك لهم لاتخاذ مثل هذه القرارات حتى انتهاء العقد فى 24 سبتمبر.

EW2HEedX0AAfRxK
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة