بعد مزاعم تورطه فى اعتداء جنسى.. حملة بايدن: بطل للنساء ويدعمهن ضد كورونا

الخميس، 30 أبريل 2020 11:57 ص
بعد مزاعم تورطه فى اعتداء جنسى.. حملة بايدن: بطل للنساء ويدعمهن ضد كورونا جو بايدن
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إنه فى الوقت الذى لا يزال فيه نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن، المرشح الديمقراطى المفترض فى الانتخابات الرئاسية القادمة، يواجه تدقيقا بشأن مزاعم باعتداء جنسى فى الماضى، سعت حملته لتسليط الضوء على خططه لدعم النساء خلال أزمة كوفيد 19، فى ترويج له كبطل للنساء.

 

وقال فريق حملة بايدن فى بيان حقائق، إن النساء فى الولايات المتحدة تأثرن بشدة بالوباء، فخسرت الملايين منهن وظائفهن أو تقلصت ساعات عملهن ويشعرن بالقلق إزاء تلبية احتياجاتهن.

 

وأضاف البيان: فى حين أن أخريات تقمن بالعمل الأساسى الذى يتم عادة دون أن يراه أو يقدره أحد ودون أجر. وفى حين أن الفيروس أضر بالجميع وفى كل مكان، إلا أنه لا يؤثر على المجتمع بشكل متساو. فقد أثر بشكل أكبر على من هم أكثر ضعفا، ومن لديهم أقل الموارد وبينهم النساء غير البيض وذوات الدخل المنخفض.

 

ووصف البيان بايدن بأنه طالما كان بطلا للنساء عمل من أجل سلامتهن ورعايتهن الصحية.

 

 وعلقت نيوزويك قائلة، إن محاولة جذب الانتباه لسجل بايدن فى قضايا المرأة وأيضا خططه لدعم لنساء الأكثر تضررا من وباء كورونا تأتى مع تصدر نائب الرئيس السابق العناوين الرئيسية بشأن مزاعم موظفة سابقة بمجلس الشيوخ باعتداء جنسى عليها. حيث اتهمت الموظفة السابقة، وتدعى تارا ريد، بايدن بمحاولة الاعتداء عليها عام 1993 عندما كانت تعمل فى مكتبه فى مجلس الشيوخ عندما كان سيناتور. وقررت تقديم بلاغ للشركة حول الحادث المزعوم، وقالت إنها قررت مشاركة قصتها لأنها لم ترغب أن يكون لديها سرا لأن الشخص المتورط قوى.

 

ورغم المزاعم، إلا أن عددا من الديمقراطيين البارزين قالوا إنهم لا يزالوا يدعمون بايدن، وقالت ستاسى أبرامز، المرشحة السابقة لمنصب حاكم ولاية جوروجيا إنها تصدق بايدن، رغم تأييدها حق النساء فى قول الحقيقة. وكذلك أعلنت المرشحة الديمقراطية السابقة كريستين جيليبراند دعمها لبايدن.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة