س وج.. ما هو تاريخ أعراض فيروس كورونا؟

الخميس، 30 أبريل 2020 08:00 ص
س وج.. ما هو تاريخ أعراض فيروس كورونا؟ اعراض كورونا
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بداية ظهور فيروس كورونا التاجي، وكل يوم تختلف وتزيد الأعراض التي توضح حقيقة الإصابة به، وخلال سلسلة س وج التي يقدمها اليوم السابع لقرائه، سنتعرف على تاريخ أعراض فيروس كورونا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ما هو فيروس كورونا التاجي؟
 

هي فصيلة من الفيروسات وفي حالة إصابة الإنسان بها يزداد لديه الإصابة بالعدوي التنفسية في الجهاز التنفسي، وظهر هذا الفيروس في مديرة ووهان الصينية أواخر ديسمبر 2019.

ما هي أعراض الإصابة بالفيروس التاجي كورونا ؟
 

-في بداية ظهور فيروس كورونا كانت الأعراض الأكثر شيوعا هي ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والسعال الجاف، وضيق في التنفس.

-وأشارت منظمة الصحة العالمية، أن بعض المرضى يتعرضون للشعور والإصابة بالآلام والأوجاع في الجسم، أو احتقان بالأنف، أو الرشح، أو ألم في الحلق، أو الإسهال، لافتة أن هذه الأعراض تكون مبدائية وخفيفة وتبدأ تدريجياً.

اعراض جديدة
اعراض جديدة

 

ما هي أعراض الفيروس التاجي كورونا الجديدة؟
 

 كشفت دراسة جديدة نشرت في جريدة "mirro" البريطانية، أن هناك بعض الأعراض الجديدة التي تظهرعلي الأشخاص المصابون بالفيروس التاجي كورونا، ومنا ألم في الحصية القدمين.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية،  بعض الأعراض الجديدة التي تظهر علي الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي كورونا، ومنها الإصابة بالاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية لافتا أن هذه الأعراض ظهرت على مجموعة صغيرة من مرضى الفيروس.

وأشارت أحد الأبحاث أن بعض الأشخاص المصابون بالفيروس التاجي كورونا يتعرضون للإصابة  والشعور ببعض الاعراض التي يصنفها البعض أنها حديثة، ونشرت هذه الأعراض في جريدة "mirro"، ومن هذه الأعراض:

-قشعريرة.

-اهتزاز متكرر في الجسم  مع قشعريرة.

-ألم في عضلات الجسم.

-صداع شديد في الرأس.

-إلتهاب في الحلق.

-فقدان لمذاق الطعام.

- وعدم القدرة على الشم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة