أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تعلن عن أول تراجع في عدد مرضى كورونا بالعناية المركزة

الخميس، 09 أبريل 2020 08:33 م
فرنسا تعلن عن أول تراجع في عدد مرضى كورونا بالعناية المركزة كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت السلطات الفرنسية أول تراجع في أعداد المصابين بفيروس كورونا، الذين يعالجون في العناية المركزة، وأكدت أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات بفرنسا تتخطى 86 ألفًا، وأن أعداد الإصابات المؤكدة والمحتملة بفيروس كورونا في دور المسنين بفرنسا يتخطى 31 ألفًا، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

قال مسئولون في منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن بعض الدول الأفريقية قد تشهد ذروة الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع المقبلة وحثوا على زيادة إجراء فحوصات الكشف عن الفيروس على وجه السرعة في المنطقة.

وقال ميشيل ياو، مدير برنامج منظمة الصحة العالمية للاستجابة لحالات الطوارئ في أفريقيا، خلال مؤتمر صحفى عبر الهاتف اليوم الخميس: "خلال الأيام الأربعة الماضية يمكننا أن نرى أن الأرقام تضاعفت بالفعل".

وأردف قائلا: "إذا استمر هذا الاتجاه، ونتعلم أيضًا ما حدث فى الصين وأوروبا، فقد تواجه بعض الدول ذروة هائلة فى وقت قريب جدًا". وأضاف أن هذه الذروة قد تصل فى الأسابيع المقبلة لكنه لم يذكر دولاً بالاسم.

وتشير إحصائيات لرويترز، استندت إلى بيانات حكومية وبيانات منظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد الأشخاص الذين تم تسجيل إصابتهم بفيروس كورونا في أفريقيا منخفض نسبيًا حتى الآن إذ جرى تسجيل نحو 11 ألف حالة إصابة و562 حالة وفاة.

وقالت ماتشيديسو مويتى المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، إن هناك "حاجة ملحة" لتوسيع القدرة على إجراء الفحوصات لتتجاوز العواصم في أفريقيا إذ يتفشى الفيروس في مختلف أرجاء الدول.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس لدبلوماسيين فى جنيف: "دون المساعدة والعمل الآن، قد تعانى الدول الفقيرة والمجتمعات الضعيفة من دمار هائل، مضيفًا: "عدد الإصابات في أفريقيا قليل نسبيًا الآن، لكنه يتزايد بسرعة".

وأشار إلى الخسائر التي حدثت حتى فى الدول الغنية خلال 100 يوم منذ أبلغت الصين منظمة الصحة العالمية للمرة الأولى بحالات "التهاب رئوي لسبب غير معروف" فى مدينة ووهان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة