التلفزيون هذا المساء.. زاهى حواس معتذرا لـ"على جمعة": "آسف لو كنت زعلتك فى حاجة".. فاروق الباز: ترامب مسؤول عن انتشار كورونا بأمريكا وعليه أن يصمت.. وبسمة وهبة عن حادث بئر العبد: لعنة الله على الإرهاب

الجمعة، 01 مايو 2020 02:54 ص
التلفزيون هذا المساء.. زاهى حواس معتذرا لـ"على جمعة": "آسف لو كنت زعلتك فى حاجة".. فاروق الباز: ترامب مسؤول عن انتشار كورونا بأمريكا وعليه أن يصمت.. وبسمة وهبة عن حادث بئر العبد: لعنة الله على الإرهاب التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

زاهى حواس معتذرا للدكتور على جمعة: "أنا آسف لو كنت زعلتك فى حاجة"

علق الدكتور زاهى حواس عالم الآثار، على الأزمة التى نشبت بينه وبين الدكتور على جمعة مؤخرًا، مؤكدًا تقديره للدكتور على جمعة، مضيفًا: "ولكن من الخطأ ربط الآثار بالدين"، مضيفًا:" قد أكون اخطأت فعلا فى عدم التواصل معه، وبقول لو كنت زعلتك فى حاجة انا آسف،" مضيفا :"الدكتور على جمعه صديق عزيز".

 

وأوضح حواس خلال استضافته ببرنامج "رأى عام" المذاع عبر فضائية "، تقديم الاعلامى عمرو عبدالحميد،:"رديت علي الدكتور على جمعة رد علمى.. وتحدثنا وهنفطر مع بعض يوم السبت القادم وهنبوس بعض والموضوع انتهى تمامًا وهضربله تعظيم سلام، وبقوله كل سنة وانت طيب"، ليداعبه عبد الحميد :"بلاش بوس عشان الكورونا".

 

وأوضح الدكتور زاهى حواس، أن حديث الدكتور على جمعة عن الآثار أغضبه، معقبا: " كان لازم ارد عليه رد علمي وهذا ما حدث"، وأكد عالم الآثار انتهاء الخلاف بينه وبين الدكتور على جمعة تماما ولن يتحدث فيه ثانيا، مستطردًا: "يوم السبت المقبل هفطر أنا والدكتور على جمعة سويا".

 

تعرف على طريقة استخدام بلازما المتعافين في علاج مرضى كورونا

 

كشف الدكتور أحمد محمد الجندى أستاذ كلية الطب بجامعة الإسكندرية، عن كيفية استخدام بلازما المتعافين في علاج مرضى كورونا، موضحا أن هذا النوع من العلاج هو فكرة تم استخدامها في أوائل القرن الحالي، وتم استخدامها من منظمة الصحة العالمية في 2014 لعلاج الإيبولا، وانفلونزاh1n1 .

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن من أصيب بفيروس كورونا وتعافى فإنه قد اكتسب أجسام مضادة، واكتسب مناعة تحميه من الإصابة بالفيروس، ويتم الاستفادة من ذلك، حيث يتم تطبيق نفس قواعد التبرع بالدم.

وذكر أنه إذا كان هذا المتعافى صالح للتبرع بالدم وخالى من الأمراض المزمنة يتبرع بجزء من الدم اسمه البلازما أو الدم الأبيض، والذى يحتوى على الأجسام المضادة لفيروس كورونا وأشياء أخرى.

ولفت إلى أن التبرع بهذه الكميات يليه الكشف عن الأجسام المادة بداخلها والتأكد من احتوائها على كمية كافية ويتم استخدامها في علاج مرضى بحالات صعبة، موضحا أن أول مرة يستخدم البلازما في العلاج كان في الصين وتلاها أمريكا في آخر مارس، و6 حالات بدأت تعالجهم وهناك بروتوكول بأن استخدام طريقة جديدة يكون للأشد احتياجا، ولو استفاد المرضى من هذه الطريقة هو تأكيد تام بأن المرضى الأخف يكون لهم العلاج.

وأوضح أن هذه الطريقة حققت نتائج في أنواع أخرى من الفيروس مثل إيبولا وانفلونزا h1n1

 

بسمة وهبة عن حادث بئر العبد: رحم الله الشهداء.. ولعنة الله على الإرهاب

 

ظهرت الإعلامية بسمة وهبة، وهى مرتدية ملابس باللون الأسود، حزنًا على شهداء الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع في مدينة بئر العبد، مؤكدة أنهم كانوا أبطالًا لا يعرفون الضعف.

وقالت بسمة وهبة، خلال برنامج كل يوم، المذاع على شاشة "اكسترا نيوز": "رحم الله الشهداء.. كل نقطة دم تؤكد أن معركتنا مستمرة وأننا في حرب مع الإرهاب تتطلب النفس الطويل.. نحن مسيطرين ولكن الحرب مستمرة، والإرهاب خسة، والنتيجة فى النهاية انتصار لنا، لأن الشهادة بالنسبة لنا انتصار.. وكل عملية خسيسة تؤكد لنا أن الأعداء هم الإخوان وذيولهم".

وأشارت إلى أن هذا الحادث جرى تجسيده في أحد مشاهد مسلسل الاختيار في الحلقة الأولى وقت الإفطار في شهر رمضان، مضيفة:"الذين استشهدوا انضموا لموكب طويل من شهدائنا في سيناء للدفاع عن الأرض".

وأوضحت: "الارهاب مأجور وممول من دولة تحرض جماعات وميلشيات المرتزقة ضد الضباط والجنود واستقرار البلد وأمنها.. لكن رجالنا في سيناء مكملين بقوة وعزيمة وعلى قلب رجل واحد ضد الإرهاب.. لعنة الله على الإرهابي والإرهابيين ومموليهم ".

وكان العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، أكد انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، وتؤكد القوات المسلحة على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

 

فاروق الباز: ترامب مسؤول عن انتشار كورونا بأمريكا وعليه أن يصمت

 

قال الدكتور فاروق الباز عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، وعالم الفضاء بوكالة ناسا، إن عدم تمكن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن من السيطرة على فيروس كورونا يؤكد أن هذا الفيروس وباء صعب للغاية، مشيرا إلى أن أسباب تصدر الولايات المتحدة معدلات الإصابات والوفيات بالفيروس، هو أن أمريكا بلد مفتوحة ومواطنيها يتحركون بسرعة في الشوارع.

 

وأضاف عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة سكاى نيوز، أن الشعب الأمريكي لا يلتزم بالقرارات التي تصدرها حكومته وهو ما دفعهم لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، حيث يقولون إن الحكومة يجب ألا تجبرنا على الجلوس في المنزل وهو ما تسبب في تفشى الفيروس بمعدلات ضخمة.

 

ولفت الدكتور فاروق الباز، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو من يتحمل مسؤولية تفاقم أزمة كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أنه هو من تأخر في إجراءات مواجهة الفيروس بشكل كبير، وقال إنه لن يغلق الاقتصاد لمواجهة كورونا، ومؤخرا طالب بحقن مرضى كورونا بالمطهرات.

 

وتابع عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس لديه عمق في العلم، وهو يسعى من خلال قراراته بشأن كورونا إلى أن يثبت أنه رئيس للبلاد قادر على اتخاذ أي قرارات، ويحاول أن يثبت كل يوم في مؤتمراته أنه رئيس دولة ، متابعا :على ترامب أن يسكت قليلا ويترك العلماء يتحدثوا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة