خبراء أمريكيون يحذرون من استمرار جائحة فيروس "كورونا" لمدة عامين

الجمعة، 01 مايو 2020 04:58 م
خبراء أمريكيون يحذرون من استمرار جائحة فيروس "كورونا" لمدة عامين اجراءات مكافحة فيروس كورونا
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع تقرير نشره مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية بجامعة مينيسوتا الأمريكية، أن جائحة فيروس "كورونا" قد تستمر لعامين وقد تتطلب السيطرة بفعالية على الفيروس أن يصبح لدى ثلثى سكان العالم مناعة ضد الفيروس.

وذكر التقرير -الذى نشره موقع (بلومبرج) الإخبارى الأمريكى اليوم الجمعة- أنه نظرًا لقدرة فيروس "كورونا" على التفشى بين الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة، قد يكون من الصعب السيطرة على الفيروس أكثر من الإنفلونزا أو أوبئة أخرى.

وأوضح التقرير أن المصابين يمكن أن يكونوا فى أشد مراحل نقل العدوى قبل أن تظهر عليهم أعراض المرض، وتوقع ثلاثة سيناريوهات لوباء كورونا، الأول هو أن يستمر حدوث ذروات صغيرة لفيروس "كورونا" لمدة تتراوح من عام إلى عامين وتنتهى فى عام 2021، رغم أن الموجات قد تكون مختلفة فى مناطق متفرقة، ويتنبأ السيناريو الثانى حدوث موجة أكبر لفيروس "كورونا" فى خريف أو شتاء العام الجارى مما يؤدى لموجات أكثر فى عام 2021، أما السيناريو الثالث فيتوقع أن يلى الموجة الأولى للفيروس فى العام الجارى تباطؤ تدريجى فى حالات الإصابة الحالية بدون وجود نمط واضح للموجات.

وقال خبراء إنه بناءً على تقييم ثمانية أوبئة رئيسية تفشت منذ أوائل القرن الثامن عشر ونظرًا لنقص المناعة ضد فيروس "كورونا" حول العالم، فقد تستمر جائحة "كورونا" على الأرجح لمدة تتراوح بين 18 إلى 24 شهرًا وذلك مع تطور "مناعة القطيع" تدريجيًا بين البشر. وتحدث مناعة القطيع عندما يصبح لدى عدد ضخم من السكان مناعة ضد الفيروس من خلال التطعيم أو التماثل للشفاء من المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة