أكرم القصاص - علا الشافعي

الجاسوسية فى عصر كورونا.. مسئول بالاستخبارات الأمريكية يكشف مفاجأة كبيرة

الجمعة، 01 مايو 2020 04:36 م
الجاسوسية فى عصر كورونا.. مسئول بالاستخبارات الأمريكية يكشف مفاجأة كبيرة فيروس كورونا المستجد
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئول بارز فى المخابرات الأمريكية، مفاجأة كبيرة، بخصوص وكالات تجسس خارجية، تتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد القاتل.

وكشف بيل إيفانينا، مدير المركز الوطني لمكافحة التجسس والأمن في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي"سي"، رصد الولايات المتحدة الأمريكية، لوكالات تجسس خارجية تستطلع  بحوث تتعلق بإنتاج لقاح لفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، وفقا لموقع سبوتينك.

ولم يكشف إيفانينا عن معلومات مؤكدة حول سرقة بيانات، مشيرة إلى أنهم حذروا منظمات البحوث الطبية.

وتقدم منظمة بيل إيفانينا النصائح للحكومة وجهات أكاديمية وتجارية في الولايات المتحدة بخصوص التصدي لعمل وكالات المخابرات الخارجية.

وقال إيفانينا: "نعمل عن قرب مع أشخاص من الحكومة ومن قطاع الصناعة لنتأكد من أنهم يحمون كل أبحاثهم وبياناتهم بأفضل قدر ممكن، لدينا توقعات كثيرة بأن أجهزة المخابرات الأجنبية، بما في ذلك الحزب الشيوعي الصيني، ستحاول الحصول على ما نعمل عليه هنا".

فيما كشفت مصادر أمنية فى بريطانيا، أنها لاحظت هى بدورها انشطة مشابهة. 

وفيما يتسابق العالم لإيجاد لقاح لكورونا المستجدد، يشارك فيه باحثون وشركات وحكومات، تسعى وكالات التجسس في كل دولة لحماية جهودهم، في الوقت الذي تستهدفهم وكالات خارجية. 

وكان مسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) قد قال ف منتصف إبريل المنصرم إنه كانت هناك "بعض التطفلات" على مؤسسات تعمل على بحوث متعلقة بكوفيد-19.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة