القصر الملكى البلجيكى: الملك يلتقى أصحاب المتاجر قبل استئناف أعمالها غدا

الأحد، 10 مايو 2020 12:47 م
القصر الملكى البلجيكى: الملك يلتقى أصحاب المتاجر قبل استئناف أعمالها غدا الملك فيليب ملك بلجيكا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القصر الملكي البلجيكي في بيان له ،أن الملك فيليب سيزور أربع متاجر عائلية في وسط بروكسل اليوم الأحد قبل يوم من إعادة فتح المتاجر أمام الجمهور بعد فترة الحجر الصحي التي دامت عدة أسابيع.

وجاء في البيان، بدءاً من الساعة 3:00 مساءاً وحتى الساعة 4:30 مساءً ، يلتقي صاحب الجلالة بمديرو مكتبة Tropismes ، ومقهى Delahaut ، ومتجر On & On للفنون والتصميم ، وأخيرًا ، متجر The Grasshopper لألعاب للأطفال .

وسيناقش الملك مع هؤلاء تأثير الحجر الصحي على أعمالهم ، والاستعدادات لإعادة الافتتاح ، وكذلك الآفاق المستقبلية لتجار التجزئة.

وبحسب القصر الملكي يرغب الملك في الإعراب عن دعمه للتجار والعاملين لحسابهم الخاص ، الذين تأثروا بشكل كبير بالتدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن السلطات البلجيكية قررت إعتباراً من يوم الإثنين المقبل الموافق 11 مايو ، السماح للوالدين بحضور مراسيم زواج أبنائهم مرة أخرى، كما كان الوضع عليه من قبل فترة الحجر الصحى.

وللحد من إنتشار فيروس كورونا خلال فترة الحجر الصحي، أمرت السلطات البلجيكية بإتمام حفلات الزواج في أضيق الحدود. حتى ان والدي الزوجين المتزوجين لم يسمح لهما بالتواجد.

وإعتبارًا من بعد غد الاثنين ، سيتم تخفيف هذا الإجراء قليلاً ، وفقًا للقرار الوزاري المنشور يوم الجمعة 8 مايو، ويُسمح بالزواج المدني، ولكن فقط في حضور الزوجين وأولياء أمورهم وشهودهم والموظف المدني في مكتب التسجيل"، ومن جهة أخرى سمحت السلطات البلجيكية، بالزفاف الدينى، ولكن فقط في حضور الزوجين وآبائهم وشهودهم ووزير العبادة.ويستعد مجلس الأمن القومي الآن للمرحلة الثانية من استراتيجية الخروج من العزل والحجر الصحى، والتي يمكن أن تبدأ من 18 مايو ، إذا تم إستيفاء كافة المعايير.

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة