أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين ترسل فريق طبى إلى زيمبابوى للمساعدة فى مكافحة كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 01:45 م
الصين ترسل فريق طبى إلى زيمبابوى للمساعدة فى مكافحة كورونا لحظة وصول الفريق الطبى الصيني الى زيمبابوي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجة الصينية، ارسال فريقا من الخبراء الطبيبين إلى زيمبابوي للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، كما أفاد تشاو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، أنه سيغادر فريقان طبيان آخران قريبا إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية والجزائر، فى محاولة لمساعدة الدول الأفريقية فى مكافحة تفشي وباء كورونا العالمي، وذلك وفق ما قالت شبكة  CGTN شبكة تلفزيون الصين الدولية سابقًا.

لحظة وصول الفريق الطبى الصيني الى زيمبابوي
لحظة وصول الفريق الطبى الصيني الى زيمبابوي

 

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن استقبال شحنة مساعدات من المستلزمات الطبية الوقائية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، للمرة الثانية، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمواجهة فيروس كورونا.

طائرة المساعدات فى مطار زيمبابوى
طائرة المساعدات فى مطار زيمبابوى

 

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبًا على هديتها لمصر للمرة الثانية، مؤكدة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين على مدار سنوات مضت.

 

وأوضح بيان أنه حضر مراسم استلام الشحنة، من الجانب المصري كل من اللواء وائل الساعي مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، ومن الجانب الصيني كل من السفير الصيني لدى القاهرة "لياو لي تشانج، والمستشار التجاري بالسفارة "هار بينج".

 

وتستعد الصين لمواجهة موجة محتملة ثانية لتفشى فيروس كورونا المستجد، بعد أن أعلنت رصد 14 إصابة بينها 11 فى مدينة شولان التى صنفت منطقة عالية الخطورة مع عودة الوباء، بحسب وكالات.

 

ورفعت سلطات مقاطعة جيلين درجة التأهب فى مدينة شولان من المنخفضة إلى المتوسطة عقب تأكيد إصابة امرأة فى 7 مايو، ورفع المسئولون المحليون تصنيف شولان من المتوسط إلى عالى الخطورة إثر تأكيد 11 إصابة جديدة فى 9 مايو، جميعهم من أفراد أسرة المرأة المصابة ومخالطيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة